فيليب موريس إنفستمنتس بي.تعين فادي المعايطة “أول أردني” رئيسا لهيئة مديريها

2015 11 24
2015 11 24

PMJ Logo 03صراحة نيوز – أعلنت شركة فيليب موريس إنفستمنتس بي.في. الأردن عن تعيين فادي المعايطة رئيساً لهيئة مديريها ومديراً عاماً لها، ليتولى قيادة عملياتها في المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين، وليكون بذلك الأردني الأول الذي يشغل هذا المنصب على مستوى مجموعة شركات فيليب موريس إنترناشونال بفروعها ومصانعها المنتشرة في أنحاء العالم.

وقد جاء تعيين المعايطة في إطار خطط فيليب موريس إنترناشونال المنبثقة عن رؤيتها واستراتيجيتها الجديدة، والطامحة للمزيد من التقدم والتغييرات الإيجابية على طريق تطوير منصة تصنيع وتوزيع من الأردن تستهدف الأسواق العالمية، كما أنه جاء إيماناً منها بالثقة الكبيرة في البيئة الاستثمارية العادلة والجاذبة في المملكة، والتي تم التأسيس لها بفضل الرؤى والتوجيهات الملكية الحكيمة، هذا بالإضافة لكونه تجسيداً لثقة فيليب موريس إنترناشونال بالإمكانات العالية للطاقات البشرية التي تزخر بها المملكة، ولالتزامها تجاه السوق الأردنية وحرصها على ضخ المزيد من الاستثمارات فيها، وهي استثمارات أجنبية بنسبة 100%.

وفي تعليق له على هذا التعيين، قال المعايطة: “إنه لفخر كبير لي أن أحمل مسؤوليات منصبي الجديد الذي أنظر إليه باعتباره تجربة ستثري مسيرتي وتحفزني لإضافة نجاحات أخرى إليها، وللبناء على النجاحات والإنجازات السابقة لفيليب موريس إنفستمنتس بي.في. الأردن. أتطلع للعمل جنباً إلى جنب مع زملائي الجدد، وأنا على يقين تام بأننا سنتمكن بجهود مشتركة من استكمال مسيرة الشركة والانتقال بها إلى آفاق أخرى تعزز قدرتها محلياً، وتعمق مساهمتها في دعم المجتمع المحلي بمختلف أطيافه وقطاعاته تماشياً مع خطط المملكة الطموحة للوصول للتنمية الاقتصادية المستدامة.”

ومن جهته، أشار مدير شؤون الشركة والمتحدث الرسمي باسم فيليب موريس إنفستمنتس بي.في. الأردن والتي تدير عمليات الشركة في كل من المملكة وفلسطين، أنمار الدجاني، بأن فيليب موريس ومنذ بداية عملياتها في المملكة حملت توجهات عامة تركز على القوى العاملة المحلية وتحرص على استقطابها سواء من الكفاءات أو الخريجين الجدد في ظل بيئة عمل مستدامة ومحفزة ومتسمة بالإيجابية، مبيناً أن هذا الأمر يعكس إيمان فيليب موريس الراسخ بمميزات مكونات البيئة الاستثمارية في المملكة والتي يعد من أهمها القدرات البشرية المؤهلة، لافتاً إلى أن الشركة تنتهج سياسة التمكين الوظيفي ودعم التميز الفردي، ذلك أنها تعتبر موظفيها من أهم أصولها الحيوية.

هذا ويتمتع السيد فادي المعايطة بخبرة واسعة اكتسبها خلال مسيرته المهنية التي أمضاها في العمل في مجال التسويق والمبيعات. وكان المعايطة قد عمل سابقاً لدى عدد من كبرى الشركات التي كان آخرها فيليب موريس إنترناشونال في فروعها في الخليج العربي وفي المقر الرئيسي لها في سويسرا، متولياً على مدار 10 سنوات فيها عدة مناصب أسهمت في تنويع خبراته ومهاراته، كما أثرت معرفته في الأسواق المختلفة. ويحمل المعايطة شهادة البكالوريوس في مجال المحاسبة من جامعة عمان الأهلية.

ويذكر بأن شركة فيليب موريس إنفستمنتس بي.في. الأردن كانت قد بدأت أعمالها في الأردن بعد إتمام صفقة الاستحواذ على شركة التبغ والسجائر الدولية في عام 2011، وتبلغ قيمة استثمارات الشركة الحالية داخل المملكة ما قيمته 52 مليون دولار أمريكي. ولدى الشركة طموحات لتوسعة استثماراتها تتعدى الملايين من الدولارات. وتعد الشركة في الأردن إحدى شركات فيليب موريس إنترناشونال(PMI)، كما أنها المصنع الوحيد والمملوك بالكامل لها في الوطن العربي.