في عجلون دون عن باقي المحافظات

2015 07 05
2015 07 05

news117ضراحة نيوز – تعاني بعض مساجد محافظة عجلون نقصا الائمة والمؤذنين، ما يتسبب بارباك العمل والتناوب على اقامة الاذان من اشخاص متبرعين بالإضافة الى ترك المساجد دون نظافة وعناية.

واشار عدد من ابناء المحافظة إلى ان المساجد التي تفتقر الى أئمة ومؤذنين لا تعقد فيها الدروس الدينية وتؤخر ساعات الأذان احيانا، مع انعدام النظافة في معظمها، مشيرين إلى انهم يتطوعون لهذه المهام لوجه الله.

وبينوا ان عدم وجود اي موظف سواء مؤذنا أو خادما ويشرف عليها متبرعون من المواطنين حسب ظروفهم وأوقات فراغهم وهذا يؤثر سلبا على رسالة المسجد الدينية والإرشادية التي يجب ان يقوم بها رجل دين مؤهل علميا وشرعيا.

وناشدوا وزارة الاوقاف تعيين ائمة ومؤذنين وعمال مساجد لتبقى المساجد نظيفة وتستقبل المصلين على اكمل وجه.

وقال المواطن محمد عنانزة ان مسجد “دحوس دبة ام البطم” من دون امام ومؤذن ما يستدعي من الاهالي المحافظة على نظافة المسجد والقيام بالأذان، مطالبا مديرية اوقاف عجلون العمل على تعيين مؤذن لحل النقص في المسجد مبينا ان المصلين هم الذين يقومون بدور الامام لأداء الصلاة .

وطالب المواطن توفيق دبابسة بتزويد بعض المساجد بالأئمة من اصحاب الخبرة والكفاءة لإلقاء الدروس الدينية في المساجد خصوصا يوم الجمعة الذي لم يتوفر فيه الخطباء لألقاء الدروس الدينية بدلا من القاء الخطبة بشكل عشوائي من قبل المتطوعين او المؤذنين الذين تنقصهم الخبرة.

وقال مدير اوقاف عجلون الدكتور محمد الزعبي، ان عدد مساجد المحافظة وصل الى 200 مسجد منها 130 مسجدا لا يتوفر فيها ائمة ومؤذنون لنقص الائمة مشيرا الى ان النقص الحاصل في عدد المؤذنين اقل من الائمة خصوصا ان هناك بعض المصليات تحتاج الى مؤذن يقوم بواجبات المحافظة على مكونات المسجد ونظافته.

واشار الزعبي انه تمت مخاطبة وزارة الاوقاف لسد النقص الحاصل في عدد الائمة والمؤذنين مبينا ان التعيينات وخصوصا حملة الشهادات يتم عن طريق ديوان الخدمة المدنية حيث قابل الديوان مجموعة من المتقدمين من الوظائف والاجراءات ماضية بتعينهم .