قائمة ” أبناء الوطن ” برئاسة شبيلات

2012 12 25
2012 12 25

اعلن الناشط الاجتماعي والسياسي حربي شبيلات بدء حملة قائمة أبناء الوطن التي يترأسها بالتواصل مع القواعد الشعبية في مختلف ارجاء المملكة .

وتضم القائمة كل من ابراهيم ذيب القيسي وعزام ابو شاور ومنى الحوامده وزياد ابو لاوي وخليف العظامات وتيسير ناجي القرامسه ومعين احمد مسعود واحمد كامل احمد وعمر عادل ابو غزال وان مفوض القائمة خالد عبد الدايم .

وقال شبيلات في تصريحات صحفية ان قائمته التي تضم عشرة اشخاص تمثل طبقة المواطنين الذين يتطلعون الى اصلاح حقيقي لمعالجة تراكمات الإختلالات التي عانت منها المسيرة محذرا من دعم من تغولوا على مقدرات الوطن وهم في مواقع صنع القرار .

واضاف لسنا طلاب مناصب ولا نسعى للشهرة أو الوجاهة فهمنا ان نكون صوت الشرفاء تحت قبة البرلمان لاعادة ترتيب اوضاع البيت الداخلي بصورة يكون فيها الجميع سواسية في الحقوق والواجبات والانتفاع من المكتسبات الوطنية .

وحول البيان الانتخابي لقائمة ابناء الوطن قال ان تناول المحاور المهمة لضمان مشاركة الجميع في تحمل المسؤولية وقد تذوقنا الهموم لغياب قيم العدالة والمساواة التي نص عليها دستورنا ودفعنا ثمنا باهضا من مستقبلنا ومستقبل ابنائنا جراء استشراء الفساد والتغول على مقدرات الوطن متطلعين الى  أن تسود في وطننا العزيز العدالة والحرية والأمن والاستقرار لتبدأ مسيرة الاصلاح عملا لا قولا  حيث لا ملجأ  لنا الا تراب وطننا العزيز  نتفيىء ظلاله وننعم بخيراته وارادة ابناءه وبناته .

واضاف نعي تماما كما يعي الجميع  ما يزخر به وطننا من مقدرات وموارد ، ونعي ايضا بواطن الخلل واداوت ومتطلبات الاصلاح ، ونؤمن بالحوار المسؤول بين جميع الاطياف ، ونسجل لفخر واعتزاز للحراكات السلمية دورها الفاعل لنبدأ مسيرة اصلاح حقيقية.

وقال اننا في قائمة ابناء الوطن نرى ان الأساس في الاصلاح يبدأ بتجويد التشريعات والقوانين الناظمة للحياة وأن يكون الجميع أمام القانون سواء ، لكننا  لا  نعد ما لا نستطيع ولا ندعي أننا الاقدر على معالجة الاختلالات التي كادت ان تعصف بوطننا الحبيب ، بل نعد ولثقتنا بأنفسنا أننا سنكون صوت المواطنين المسموع والفاعل تحت قبة البرلمان ، وعيونهم  الثاقبة في المتابعة والمحاسبة لصون مقدرات الوطن وحماية مكتسباته وضمان حق كل مواطن في المجالات كافة .

وقال ونؤمن بأهمية دور الشباب في التجديد والتغيير الذين نثق بقدراتهم على مواصلة المسيرة والتأسيس لمرحلة قادمة مشرقة ، وأن لهم كامل الحق في رسم مستقبلهم المبني على الاستراتجيات الوطنية في المجالات المختلفة ، ونؤمن كذلك بحق المراة ودورها في الحياة العامة باعتبارها شريك للرجل وحق لها  ان تتساوى معه في الحقوق والوجبات .

واضاف اننا نعتز بافتخار بدور ومسؤوليات قواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية في الدفاع عن أمن الوطن والمحافظة على استقراره وحماية أرواح أبناءه ومكتسباتنا الوطنية ، وحق المنتسبين إليها بحياة كريمة وان تحظى بكامل الدعم لرفدها بكل ما تحتاجه من تجهيزات متطورة لتبقى في مقدمة سلم أولوياتنا الوطنية .

كما لفت الى ان اعضاء القائمة يتفهمون الانعكاسات السلبية للفقر والبطالة ، وأهمية تنفيذ البرامج والمشاريع الاقتصادية وبخاصة في اطراف المملكة وبمشاركة القطاع الخاص وفق الميزات الاستثمارية لكل منطقة لتشجيع اقامة المشاريع المولدة لفرص العمل ، ويعون كذلك أهمية تطوير واعداد مورادنا البشرية لتسليح الشباب بمهن تمكنهم من العمل فيها وبناء مستقبلهم .

وزاد شبيلات الى اننا ندرك بشكل واضح أن وطننا يشكل صمام الأمان دوليا واقليميا ويتحمل جراء ذلك تبعات ثقيلة تفوق قدراتنا ، وندرك ان من حقنا على دول الجوار بوجه خاص ودول الاقليم بوجه عام ان تشاركنا تقاسم هذه التبعات باعتباره واجبا عليهم وليس من باب المنة والشفقة والمساعدة .

وبشأن الوحدة الوطنية أكد شبيلات ان حمايتها مسؤولية الجميع وصمام الأمان من اجل أردن قوي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على تراب فلسطين وعاصمتها القدس الشريف ، فكلنا أردنيون من أجل الأردن وفلسطينيون من أجل فلسطين .

وراهن شبيلات في ختام حديثه على وعي المواطن الاردني بعد ان دفعوا ثمنا باهضا جراء تغول من ادعوا حرصهم على مصالح الوطن الذين نهبوا الوطن وعاثوا فسادا من اجل تحقيق مصالح خاصة لهم مؤكدا ان انطلاقة قائمته لن تكون على حساب شرف وكرامة الشرفاء الذين يشكلون الأغلبية