قائمة التعاون تعلن برنامجها الانتخابي
الصقور : لا بديل عن الديمقراطية

2012 12 31
2013 01 01
اكد النائب السابق لعدة دورات مجحم الصقور رئيس قائمة التعاون انهم ينطلقون في برنامجهم من الثوابت الوطنية للدولة الاردنية المتمثلة بتراب الوطن المقدس وشعبه الصادق  وقيادته الهاشمية الحكيمة للاسهام في احداث التغيير والاصلاح الذي ينشده ابناء الوطن الشرفاء ويقوده جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين .

واضاف خلال مؤتمر صحفي عقدته قائمة التعاون في فندق بريستول بحضور اعضاء القائمة وممثلين عن وسائل الاعلام اننا نؤمن بضرورة اجراء مراجعة شاملة في المجالات كافة وبخاصة القوانين الناظمة للحياة واعداد استراتيجيات وطنية تجسد في المحصلة قيم العدالة والمساواة وتجفف منابع الفساد مع محاسبة الفاسدين وبدء مرحلة بناء جديدة للمحافظة على دور ومكانة الاردن اقليميا وعربيا ودوليا .

وزاد الصقور ان فرصته بالفوز بترشحه في دائرته الانتخابية كانت محسومة في ظل ما يحظى به من دعم وتأييد من كافة ابناء عشائر اللواء غير انه بتوافقه مع اعضاء القائمة يأتي في سياق انحيازه للوطن حيث نؤمن ان الاردن لجميع ابناءه وبناته بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية والحزبية والعشائرية وان عمل الفريق  الذين يمثلون كافة اطياف المجتمع الاردني من الشمال الى الجنوب سيعطي نتائج افضل .

ولفت الصقور الى مخاطر استخدام المال للتأثير على ارادة الناخبين مؤكدا ان قائمة التعاون تحارب هذه الظاهرة لايمانها باهمية الصوت الحر في انتاج مجلس نيابي قادر على تحمل مسؤوليات المرحلة .

وقال لا بديل عن الديمقراطية الحقه ولا عن اعتماد مبدأ  الحوار بين مختلف التوجهات للتوافق على قواسم مشتركة تخدم الوطن  وان  سن قانون انتخابات نيابية توافقي  ومحاكمة الفاسدين وتجفيف منابع الفساد وترسيخ قيم العدالة والمساواة ستكون في سلم اولويات القائمة مؤكدا في شأن القضية الفلسطينية التزام اعضاء قائمة التعاون بالدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولتهم المستقلة على تراب فلسطين وعاصمتها القدس الشريف .

وتلا عضو الكتلة الدكتور احمد الرفاعي البيان الانتخابي لقائمة التعاون الذي اشتمل على رؤاهم حيال معالجة مختلف القضايا وتحقيق ما يصبو اليه المواطنين من تطلعات واصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية .

وركز البيان ان الدستور مظلة الجميع وان الهوية الوطنية جامعة لا تقبل التغييب والتجزئة ويجب تعزيز مفاهيم وقيم العدالة والمساواة بين الجميع فيما يبقى الحوار البناء الاساس لحل الخلافات والتوصل الى حلول توافقية وان مكافحة الفساد باشكاله يبدأ بسن قانون من أين لك هذا .

وشارك في الاجابة على اسئلة الحضور من صحفيين ومندوبي وسائل اعلام باقي اعضاء القائمة كل من عاصف البكري وجمال الفاعوري وعبدالله ابو مسامح  والمحامي ناجح الديات وعادل الجمزاوي  وفوز الفارس وعبد الكريم السطري والدكتورة مها هلسة والمهندس نضال الطيراوي .