قائمة ” وطن ” تلتقي حشد من العمال والصناعيين
الطراونة:رأس المال الوطني علامة مواطنة والاستثمار فيه واجب اخلاقي وقيمي

2012 12 28
2012 12 28
تسارع قائمة ” وطن ” التي يترأسها النائب الأول لرئيس مجلس النواب في دورته السابقة الخطى لشرح برنامج عملها وتطلعاتها في معالجة الاختلالات التي يعاني منها الاردن جراء تراكمات خلفتها الحكومات والمجالس النيابية السابقة .

مساء الخميس التقى رئيس القائمة المهندس عاطف الطراونة بحضور عدد من اعضائها حشد كبير من العمال والصناعيين في قاعة مجموعة شركات الاتحاد بحضور نائب رئيس مجلس ادارتها سامر الشواوره حيث استعرض الطراونة برنامج عمل القائمة والذي يتناول متطلبات المرحلة الاقتصادية والعمالية .

وقال الطراونة ان اطراف المعادلة الاقتصادية الاجتماعية واضحة المعالم حيث الاعتماد على راس المال الوطني الملتزم بثوابته الوطنية والامين على مصالح الوطن والمواطن يقابله عمال يمثلون الشراكة الحقيقية في بناء راس المال الوطني بعد ان حجزوا لانفسهم مكانة ودورا فاعلا في التنمية الشاملة .

وزاد مشددا “ولأني مثلَكم؛ مؤمن بضرورة دعمِ عجلة الحياة؛ صوب الرفاه الاقتصادي الاجتماعي، وعبر تأمينِ نصاب الحاجات الأساسية لكل فرد وأسرة، فإنني سعيت وسأسعى لتأمينِ قطاعاتنا الاقتصادية بكل دعم ممكن؛ فكرة ومبادرة وعملا، من أجلِ الإسناد تشريعيا لهذه المنظومة الحياتية التي تشكل عمقا وطنيا استراتيجيا”.

وتطرق الطراونة الى انعكاسات التاثير السلبي للنفوذ السياسي على المجتمع الاردني ومصالحهم العليا والذي اسيىء استخدامه مؤكدا ان الجميع ضحايا النفوذ السياسي الذي أساء البعض استخدامه  وتطاولوا فيه على مقدرات الوطن  حتى جعلوا منا جثثا محطمة يعتلون عليها في البنيانِ والأموالِ والمصالحِ والنفوذ.

ولفت الطراونة الى ان رأسُ المالِ الوطني  والناشطينَ في مجالاتِ وقطاعاتِ الاستثمارِ هم سندٌ متينٌ للدولة وهم حاضنةُ العمالةِ الاستراتيجيةِ  والعمالة الوطنيةِ الذين هم ظهيرُ الدولةِ الاقتصادي وصمامُ الأمانِ من حيثِ موقِعِهم الاستراتيجي  كبيضةِ القبانِ بين الطبقاتِ الاجتماعية  ومن حيث دورِهِم أيضا في استقرار النظام سياسيا.

وزاد ان رؤية القائمة التي نتمنى لها العملَ والنجاح، تتركزُ في مجالات الإصلاحاتِ الاقتصادية كأولويةٍ قصوى  والتي أبسِطُها بين يَديْكُم بكلِ وضوح  وهي رؤيةٌ قائمةٌ على تحفيزِ البيئاتِ الاستثماريةِ وابتكارِ نشاطاتِها المُختلفة وعند تحفيزِ رؤوس الأموالِ على الدخولِ بشراكةٍ فاعلةٍ في الاقتصادِ الوطني  ستكونُ هي من توفرَ فرصَ العملِ للقطاعاتِ المختلفة والأيادي العاملةِ فيها.

واضاف رئيس القائمة إن أي اقتصادٍ وطنيٍ مُحترم  يجبُ أن يَنظرَ لقطاعاتِ العملِ والعمالْ بعينِ الشراكة  ومن زاويةِ المصالحِ المُشترَكة  فما دامتْ عجلةُ الانتاجِ تدور  فإن الاقتصادَ ينمو والازدهارِ يَعُم لذلك علينا أن نعملَ جميعا، بيدٍ واحدةٍ ومن منطلقٍ مُشتَرَك  لأجلِ الحفاظِ على ازدهارِ قِطاعَاتِنا الاقتصاديةِ التي مِنها نَعيشُ  ومنها أيضا نأخذُ موقِعَنا الضمِيريٍ في المشاركةِ بالهمِ الوطني مؤكدا اهمية رأسُ المالِ الوطني باعتباره علامةُ مواطَنةٍ وان الاستثمارُ فيهِ واجبٌ أخلاقِي وقِيَمِي ووطني  وان تشغيلُ الأيدي العاملةِ والشراكةِ مَعَها  مسؤوليةٌ وطنيةٌ لا تقاعُسَ فيها ولا مَناصً عنها.

ويرى مراقبون ان كتلة ” وطن ” تمثل التعبير السياسي لمكونات الشعب الاردني الواحد لرؤية مستقبلية تحمي الوحدة الوطنية وتعزز قيم العدالة والمساواة والديمقراطية وتدعم  صمود الأهل في فلسطين لاقامة دولتهم المستقلة على تراب فلسطين وعاصمتها القدس الشريف .

كما يرون ان برنامج قائمة ” وطن ” يحمل رؤية وخطة شاملة من اجل تنمية المحافظات وتحقيق نمو اقتصادي فيها من خلال توفير البيئة التشريعية لانشاء مشاريع اقتصادية لايجاد فرص عمل للشباب في المحافظات اضافة الى الابقاء على الدور الاجتماعي للدولة.