قاضي القضاة يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن الكريم

2013 06 28
2013 06 28

635080484950230000سلم قاضي القضاة “امام الحضرة الهاشمية ” سماحة الدكتور احمد هليل مساء اليوم الدروع والشهادات على الفائزين بمسابقة الشيخ عبد الله المطوع السابعة عشرة لحفظ القران الكريم والذي اقامته جمعية المحافظة على القرآن الكريم على مستوى الاردن.

وقال الدكتور احمد الهليل بان حفظة القرآن الذين نكرمهم اليوم في الدنيا سيكرمهم رب العالمين يوم القيامة في منازل عالية يرتقون بالدرجات العظيمة في الجنة ولهم اجر عظيم في الدنيا والاخرة .

وخاطب حفظة القرآن بقوله “طوبى لكم لقد فزتم بحفظ للقرآن الكريم فوزا عظيما لأن القرآن سيشفع لكم يوم القيامة ويكون لكم الهدى والتقى والشفاء وهنيئا لكم وحافظوا عليه في قلوبكم وعقولكم لأنه من كان خلقه القرآن فان له مكانة عظيمة عند رب العالمين” .

واشار نائب رئيس الجمعية الدكتور احمد شكري الى ان عمل الجمعية يزداد يوما بعد يوم ويستمر فيها الاشراق ويكثر فيها الحفاظ واصفا اياها كشجرة طيبة جذورها في باطن الارض وفرعها في السماء تأتي اكلها في كل حين .

وبين ان عدد المتسابقين في المسابقة وصل الى نحو تسعة آلاف متسابق ومتسابقة وانها ستشهد بعض التعديلات بإضافة المستوى السابع للمستويات الستة موضحا ان المستوى الاول يحفظ فيه المتسابق خمسة اجزاء والثاني عشرة والثالث خمسة عشر جزءا والرابع عشرين والخامس :خمسة وعشرين والسادس ثلاثين اضافة الى ان الجمعية ستعلن قريبا عن مسابقة بالخط العربي .

وشارك في الحفل فرقة إنشادية بقيادة ابو محمود الترمذي قدمت وصلات انشادية دينية مادحة للحفاظ واناشيد دينية عن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، وتم عرض فيلم وثائقي اوضح اساليب وطرق حفظ القرآن الكريم ، وتجارب قدمها عدد من الفائزين والفائزات بحفظ القرآن الكريم .