قتلى وجرحى في اشتباكات اخوان مصر مع الشرطة والداخلية تضبط 122 عنصرا

2014 01 03
2014 01 03

50القاهرة – صراحة نيوز – قتل شخصان وجرح 9 اخرون في الاشتباكات التي بدأت عقب صلاة الجمعة بين عناصر جماعة الاخوان المسلمين ورجال الشرطة في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية بحسب بيان لوزارة الصحة.

ففي القاهرة دارت اشتباكات بين رجال الامن وطلبة جامعة الازهر المنتمين لجماعة الاخوان استخدم فيه المظاهرون الشماريخ والحجارة التي قوبلت بالغاز المسيل للدموع من الشرطة.

وقالت مصادر امنية ان حالة من الكر والفر تسود بين قوات الأمن التى تتواجد بكلية الزراعة بالأزهر لمنع طلاب الإخوان من اقتحام مبنى جامعة الأزهر الرئيسى بضاحة مدينة نصر وان طلاب الاخوان اشعلوا النيران فى بعض أشجار المدينة الجامعية.

كما دارت اشتباكات بين قوات الشرطة وعناصر الإخوان خلال محاولتهم التظاهر بمنطقة الزيتون الا ان الشرطة تمكنت من تفريقهم وشهدت الاسكندرية والسويس والفيوم وعدد من المدن المصرية اشتباكات ممثلة حيث ترددت انباء عن سقوط قتيل نتيجة استخدام الرصاص الحي من قبل انصار جماعة الاخوان واحراق عدد من السيارات الخاصة التي تصادف تواجدها في مسرح الاشتباكات.

واعلنت وزارة الداخلية المصرية عن ضبط 122 عنصرا من جماعة الاخوان المسلمين في التظاهرات التي شهدتها القاهرة وعدد من المدن المصرية اليوم الجمعة.

وقال المسؤول الاعلامي بالوزارة في بيان بهذا الصدد ان اجهزة الامن تمكنت من السيطرة على اشتباكات اليوم الجمعة، وتمكنت من ضبط 122 من العناصر الإخوانية المتورطة وبحوزتهم قنابل محلية الصنع وكميات من زجاجات المولوتوف والأسلحة النارية والبيضاء.

واضاف ان الاجهزة الامنية تصدت لتجمعات اخوانية محدودة، بكل من محافظات القاهرة والجيزة والأسكندرية والفيوم والأسماعيلية وقنا استخدم فى بعضها اسلحة نارية وخرطوش وزجاجات مولوتوف والعاب نارية واسلحة بيضاء.

وقال ان المواجهات اسفرت عن اصابة عدد من المواطنين ورجال الشرطة بعضهم بإصابات خطيرة وان الاجهزة الأمنية تواصل جهودها لملاحقة العناصر المشاركة والمحرضة.

وكانت وزارة الصحة قد اعلنت انه حتى عصر الجمعة سقط قتيلان في الاشتباكات في الاسماعيلية والفيوم جراء اصابتهما بطلقات نارية واصيب 21 بجراح مختلفة فيما قالت مصادر طبية ان قتيلا ثالثا سقط في القاهرة.

في غضون ذلك قالت مديرية أمن الغربية انها ابطلت عبوة ناسفة بدائية الصنع بالقرب من احد مراكز الشرطة في مدينة طنطا بعد تلقى اجهزة الامن اتصالا هاتفيا من مواطن قال انه شاهد شخصين يضعان كيسا قبالة المركز.

وفي سيناء اصيب اربعه من رجال الشرطة المصرية بجراح عندما انفجرت عبوة ناسفة بمدرعة كانوا يستقلونها على طريق العريش/الشيخ زويد.

وأكدت مصادر أمنية أن مجهولين قاموا بوضع العبوة وتم تفجيرها أثناء مرور المدرعة، وأن الإصابات تراوحت بين جروح وخدوش.