قتيلان و16 مصابا بانفجار قرب مسجد في صنعاء

2015 06 20
2015 06 20

ghصراحة نيوز – اسفر انفجار سيارة مفخخة السبت، تبناه تنظيم الدولة الاسلامية، امام مسجد يرتاده الشيعة في المدينة القديمة في صنعاء عن مقتل شخصين واصابة 16 آخرين، وفق ما صرح مصدر طبي.

وقال المصدر الطبي لوكالة فرانس برس ان “شخصين قتلا واصيب 16 آخرين في الانفجار”، الذي وقع امام مسجد قبة المهدي في المدينة القديمة في العاصمة.

وسارع تنظيم الدولة الاسلامية لتبني الاعتداء، وفق ما نقل موقع “سايت” الالكتروني المتخصص في رصد المواقع الجهادية.

وفي وقت سابق نقل شهود ومصادر امنية سقوط ضحايا في الانفجار من دون اعطاء حصيلة محددة.

ونقل صحافي لوكالة فرانس برس في مكان الانفجار مشاهداته للسيارة التي استخدمت في الاعتداء فضلا عن اضرار عند مدخل المسجد ومنزل قريب منه.

والاربعاء قتل اكثر من 30 شخصا واصيب العشرات في صنعاء في سلسلة انفجارات متزامنة تبناها تنظيم الدولة الاسلامية عشية بداية شهر رمضان واستهدفت مساجد شيعية ومنزل مسؤول من المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة.

واستهدفت سيارتان مفخختان مسجدين وسيارة ثالثة منزل رئيس المكتب السياسي للحوثيين صالح الصمد. كذلك، انفجرت عبوتان امام مسجدين اخرين عند صلاة المغرب بحسب ما افادت مصادر امنية وشهود.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف في بيان نشرته مواقع اسلامية هجمات الاربعاء، واكد انه شن اربعة هجمات بواسطة سيارات مفخخة، اثنان على مسجدين وثالث على مقر المكتب السياسي للمتمردين الحوثيين ورابع على منزل قيادي في التمرد.