قرارات مجلس الوزراء

2014 06 08
2014 06 08

123عمان – صراحة نيوز – وافق المجلس في جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء بالوكالة الدكتور امين محمود من حيث المبدأ على مشروع تشجير جوانب الطرق الرئيسية في المحافظات.

وكلف مجلس الوزراء وزارة الزراعة لتحضير دراسة متكاملة حول هذا المشروع بالتعاون مع وزارات الاشغال العامة والاسكان والشؤون البلدية والبيئة والمالية وديوان المحاسبة بما في ذلك الابعاد المالية وسبل ادامة المشروع. وطلب مجلس الوزراء اطلاعه على نتائج هذه الدراسة ليصار الى اتخاذ القرار المناسب بشان هذا المشروع الوطني لتشجير اطراف الطرق الرئيسية في المملكة.

وكانت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية عرضت فكرة هذا المشروع بعد التشاور بشأنه مع وزارة الزراعة . ويوفر المشروع فرص عمل منتجة وغير دائمة للمتعطلين عن العمل في المحافظات وخاصة البعيدة عن العاصمة إضافة الى إتاحة المجال أمام بعض طلبة الكليات والجامعات وطلبة المرحلة الثانوية في المدارس الراغبين في الاستفادة من المشروع في العطلة الصيفية او بين الفصول الدراسية، كما يعمل على تشجير الطرق الرئيسة وخاصة الطريق الصحراوي بحيث يشكل منظرا جميلا على طول هذه الطرق.

ووافق مجلس الوزراء على فتح سفارة لجمهورية نيكاراغوا في عمان.

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين تلقى رسالة من وزير خارجية جمهورية نيكاراغوا تتضمن التعبير عن رغبة حكومة بلاده في انشاء سفارة لها في عمان علما ان هناك علاقات دبلوماسية بين البلدين وان هذه الرغبة تدل على الاهمية التي توليها جمهورية نيكاراغوا للمملكة الاردنية الهاشمية واهتمامها بتعزيز العلاقات بين البلدين. يشار الى ان لنيكاراغوا ثلاث سفارات فقط في منطقة الشرق الاوسط في مصر وايران والكويت وستكون هذه السفارة هي الاولى في عمان لبلد من اميركا الوسطى.