قرار باضراب العاملين في الملكية الشهر القادم

2013 07 29
2014 12 14

10اكدت لجنة متابعة مطالب العاملين في شركة الملكية الاردنية التزامها بدعم قرار تنفيذ اضراب عام  في العشرين من اب المقبل للمطالبة بحقوق العاملين في الشركة والتي في مقدمتها  اشراك اعضاء الهيئة العامة في اية مفاوضات او اتفاقيات توقع مع الادارة.

وقال بيان للجنة حمل مئات التواقيع وقالت اللجنة في بيان اليوم يحمل توقيع مئات العاملين في الشركة ان اشراك الهيئة العامة في المفاوضات يزيل عوامل الشك والريبة والاتهامات بالتنازل عن حقوق ومطالب العاملين او العبث بها بلغة الوعود والمماطلة التي كانت سببا اساسيا في وصول الخلاف الى هذه المرحلة الحرجة.

وجددت اللجنة تاكيدها بالوقوف الكامل خلف قرار النقابة بالاضراب وقالت انه يمثل صفحة مشرفة في سجل العمل النقابي وجاء بعد صبر وتأن امتد لسنوات طويلة، على حساب حقوقهم المشروعة ولقمة عيش أولادهم وجهودهم المضنية في العمل رغم ضنك الحال وصعوبة الظروف.

كما طالبت لجنة المتابعة ادارة شركة الملكية الاردنية باقرار سلم رواتب عادل يلبي على الاقل الحدود الدنيا للرواتب المقارنة في السوق المحلي كما تم الاتفاق عليه من اللجان المعينة قبل أكثر من ثلاث سنوات،تقلبت خلالها الادارات واخرها الحالية التي تبذل جهودا للتصحيح وإقرار “عدالة غائبة منذ سنوات”.

واكدت اللجنة عدالة مطالب العاملين الذين قالت انهم عملوا بكل طاقاتهم ويسعون حثيثا لتعظيم موارد شركتهم والحفاظ عليها، بعد أن أكلت من اعمارهم وأرزاق اولادهم،مهددة بانهم بعد اليوم”لن يرضوا بظلم”.

وفيما يتعلق بالاضراب المقرر في العشرين من شهر اب المقبل والذي اعلنت عنه النقابة العامة للنقل الجوي والسياحة قالت اللجنة ان العاملين يقفون خلف هذا القرار لما فيه مصلحة الشركة ورأس مالها والعاملين فيها على حد سواء الا ان التراجع عنه أو التنازل عن أي جزء فيه سيشتت الكلمة، وسيخلق ازمة تطال جميع الاطراف.