قرد يرهب سكان قرية يابانية

2013 10 16
2014 12 14

39صراحة نيوز – رصد – قررت السلطات المحلية في مدينة هيوغا غربي اليابان تقديم تعويضات مادية لضحايا الهجمات التي قام بها عليهم قرد مكاك متوحش على مدى اسبوعين.

وقالت وكالة كيودو اليابانية للانباء إن بلدية هيوغا الواقعة في محافظة ميازاكي قررت منح تعويض قدره 20 الف ين ياباني (205 دولارات امريكية) لكل واحد من ضحايا القرد الـ 18. وتمكنت السلطات في آخر المطاف من الامساك بالقرد في التاسع من الشهر الماضي، ولكن بعد ان ارهب المدينة على مدى اسبوعين. ومن بين الذين هاجمهم القرد رجل كان يستقل دراجة هوائية تطلب علاجه 20 غرزة في ذراعيه وساقه اليمنى.

وشارك في عملية الامساك بالقرد 2500 من رجال الشرطة والاطفاء اضافة الى عدد من الصيادين المتمرسين، تمكنوا في آخر الامر من محاصرته في بيت مهجور. وقالت وكالة فرانس برس إنه قتل بعد الامساك به بوقت قصير.

وقد منحت السلطات مالك البيت الذي حوصر فيه القرد تعويضا بلغ 300 الف ين لقاء الاضرار التي اصيب بها اثناء عملية الامساك بالقرد. ونقلت وكالة كيودو عن مسؤول بلدي في هيوغا قوله “نظرا لخطورة الموقف والارهاب الذي تعرض له السكان والجروح التي اصيب بها عدد منهم، قررنا منح تعويضات مادية جراء هذه الحادثة.”

وكان المجلس البلدي قد صدق بالاجماع على قرار منح التعويض يوم الثلاثاء الماضي. وبينما رفع المجلس البلدي التحذير الذي كان قد نشره على موقعه الالكتروني من احتمال تعرض السكان لهجوم من جانب القرد، ما زالت الدوريات تجوب المدينة تحسبا لهجمات جديدة حسبما افاد المسؤول المحلي كنجي يوشيدا الذي اضاف “لم نعثر على المزيد من القرود تهدد سكان مدينتنا التي عاد اليها الهدوء.”

يذكر ان قرود المكاك موجودة بكثرة في احراش اليابان خصوصا في الغابات التي تكسو الجبال.