قطار اوروبي يرفض نقل فرنسي من لندن إلى باريس بسبب وزنه

2013 11 20
2014 12 14

257صراحة نيوز –  منعت شركة القطارات السريعة (يوروستار) شاباً فرنسيا من ركوب قطاراتها في رحلة من لندن إلى باريس، بسبب وزنه البالغ 230 كيلوغراماً.

وحسب شبكة (سكاي نيوز) الإخبارية البريطانية لهذا اليوم الأربعاء، فإن كيفين تشيني (22 عاما) عانى كثيرا في إيجاد شركة طيران تسمح له بالطيران على متنها من الولايات المتحدة بعد أن رفضت الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش إيرويز) نقله إلى لندن، لكنّه تمكّن في النهاية من الوصول إلى بريطانيا على متن شركة الخطوط الجوية البريطانية (فيرجين اتلانتيك)، ليعاني مرة أخرى في لندن بعد أن رفضت شركة قطارات (يوروستار) نقله إلى فرنسا بسبب وزنه الثقيل، حيث يقيم حاليا مع والديه بفندق قريب من محطة سانت بانكراس لقطارات يوروستار وسط لندن، بانتظار العثور على وسيلة أخرى تنقلهم إلى فرنسا.

وأضافت أن كيفين وصل قبل أيام إلى مطار هيثرو في لندن مع والديه بعد أن كان يتلقى العلاج من خلل هرموني منذ أيار 2012، حيث استقبله موظفون من القنصلية الفرنسية في لندن، ورتّبوا لهم رحلة إلى باريس بقطار (يوروستار) أمس الثلاثاء، غير أن الشركة رفضت قبوله كراكب بسبب أنظمتها المتعلقة بإجراءات إخلاء الركاب في حالات الطوارئ.

ونقلت الشبكة عن متحدثة باسم شركة (يوروستار) أن عدم تمكن الشركة من نقل شيني بسبب وزنه يعود إلى “أننا غير قادرين على توفير الرعاية له أو حمله لإخلائه عند وقوع حادث طارئ”.