قطار بايرن ميونيخ يسحق شالكه برباعية

2013 02 09
2013 02 09

 ميونيخ – لقن بايرن ميونيخ ضيفه شالكه درسا قاسيا وألحق به هزيمة ثقيلة 4-صفر السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) ليعزز بايرن انطلاقته على طريق استعادة اللقب.

وأهدر بوروسيا دورتموند فرصة تعزيز موقعه في المركز الثاني بجدول المسابقة ومواصلة المطاردة مع بايرن ميونيخ المتصدر بعدما سقط في فخ الهزيمة الثقيلة 1-4 أمام ضيفه هامبورغ في وقت سابق.

كما تخلى باير ليفركوزن عن فوز ثمين على مضيفه بوروسيا موشنغلادباخ وتعادل معه 3-3 في مباراة أخرى ليفشل في استعادة المركز الثاني بجدول المسابقة.

وفي باقي المباريات التي أقيمت السبت، فاز فيردر بريمن على مضيفه شتوتغارت 4-1 وهانوفر على هوفنهايم 1-صفر وفولفسبورغ على مضيفه فيورث بنفس النتيجة وتعادل إنتراخت فرانكفورت مع نورنبرغ سلبيا.

في ميونيخ، حسم بايرن المباراة في شوطها الأول بهدفين سجلهما ديفيد ألابا من ضربة جزاء وباستيان شفاينشتيغر في الدقيقتين 19 و32 .

وفي الشوط الثاني، سجل ألابا وماريو غوميز هدفين آخرين في الدقيقتين 51 و63 ليضاعف محنة شالكة في المسابقة هذا الموسم.

ورفع بايرن رصيده إلى 54 نقطة ليعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة ويوسع الفارق مع دورتموند إلى 15 نقطة ليقترب بايرن كثيرا من استعادة لقب البوندسليغا الذي ذهب لدورتموند في الموسمين الماضيين.

وتجمد رصيد شالكه عند 29 نقطة بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي وتراجع للمركز التاسع بفارق الأهداف خلف هانوفر.