قطاع مستثمري الاسكان يدعم ويؤازر كتلة الوفاق

2013 12 10
2013 12 10

77عمان – صراحة نيوز – عقدت جمعية مستثمري الاسكان اجتماعا مع رئيس واعضاء كتلة الوفاق في مقر الجمعية امس الاثنين تداول المشاركون في الاجتماع التحضير لانتخابات غرفة تجارة عمان 2013 التي تعقد يوم السبت الموافق 21 من شهر كانون الاول الحالي، حيث جدد الجمعية واعضاء قطاع الاسكان الدعم لكتلة الوفاق التي وصفها رئيس الجمعية المهندس كمال العواملة بأنها تضم القطاعات التجارية الرئيسية، وطرحت بيان انتخابي للكتلة يلبي احتياجات القطاع التجاري بأطيافه، ويستجيب لاستحقاقات المرحلة المقبلة.

وقال المهندس العواملة في كلمته رحب خلالها برئيس واعضاء كتلة الوفاق، واكد ان قطاع مستثمري الاسكان ُيعد من القطاعات الرئيسية في النمو وبمساهمة تتراوح ما بين 20% الى 25% من الناتج المحلي الاجمالي، وبحجم استثمار يناهز 6 مليارات دينار، ويشغل نحو 45 قطاعا في تشابك ايجابي يعود بمنفعة الاقتصاد على المستوى الكلي.

واضاف العواملة ان تمثيل قطاع مستثمري الاسكان في كتلة الوفاق يكتسب اهمية كبيرة، مؤكدا ان الجمعية واعضاء القطاع وحدوا كلمتهم لدعم الكتلة، وقال ان وصول القائمة الى مجلس الادارة لغرفة تجارة عمان للدورة 23 سيساهم في تلبية احتياجات قطاع الاسكان بعدالة امام المؤسسات والجهات المختصة.

وضمن خطة كتلة الوفاق قال العواملة ان ممثل الجمعية ضمن كتلة الوفاق سيتم ايصاله الى المواقع المناسبه

من جانبه اكد رئيس كتلة الوفاق عيسى حيدر مراد حيوية ودور قطاع الاسكان في الاقتصاد الوطني، وقال ان جمعية مستثمري الاسكان شريك رئيسي لكتلة الوفاق منذ اليوم الاول، حيث ساهمت بتشكيل الكتلة، وإعداد البيان الانتخابي وبرنامج العمل للمرحلة المقبلة، ووعد مراد بعمل دؤوب وموصول للسنوات المقبلة لوضع البيان الانتخابي وبرنامج العمل موضع التنفيذ، والمراجعة الدورية له لضمان سلامة التنفيذ بدون ابطاء.

وقال مراد ان من اولويات عمل الكتلة العمل المساهمة على تعديل قانون غرف التجارة بحيث يتم تمثيل غرفة تجارة عمان تمثيلا عادلا في غرفة تجارة الاردن بما يتناسب مع مساهمتها في القطاع التجاري الاردني، وتحدث عن المحاور الرئيسة لبرنامج عمل الكتلة للسنوات القادمة بما يخدم اعضاء الغرفة بقطاعاتها المختلفة.

وتضم كتلة الوفاق في عضويتها عيسى حيدر مراد / غسان شكيب خرفان / نافذ سعيد عليان / نايف غيث / جمال فريز / محمد علي البقاعي / المهتدس باسل عزت مرجي / المهندس باسل محمد الديك / المهندس نائل قبلان العبدللات