قطامين في القاهرة

2014 11 28
2014 11 28

1صراحة نيوز – يشارك وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين في إجتماعات الدورة السابعة عشرة للمجلس الوزاري لوزراء السياحة العرب والذي يعقد في مقر الأمانة العامة / جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة والتي بدأت امس.

ويناقش المجتمعون العديد من القضايا الهامة التي تتعلق بالشأن السياحي العربي وتعزيز السياحة البينية ووضع إستراتيجية عربية موحدة للسنوات المقبلة تنظم آليات العمل ما بين الدول العربية كافة، اضافة الى القضايا المحورية التي تتعلق بآليات و تنظيم عمل الأمانة العامة للمجلس الوزاري للسياحة العربية والعمل المشترك ما بين الدول العربية .

ويتضمن جدول أعمال الدورة تقرير اللجنة المصغرة لمتابعة تنفيذ وتطوير الإستراتيجية السياحية العربية ومعايير وأسس إختيار المراقبين في إجتماعات المجلس الوزاري العربي للسياحة إضافة إلى معايير وأسس إختيار الشباب المشاركين في جولة ” برنامج إعرف وطنك العربي لسياحة الشباب”، كذلك معايير وأسس إختيار عاصمة المصايف العربية والمعايير الجديدة لجائزة الجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحياً وجائزة المجلس الوزاري العربي للسياحة للجودة السياحية في مجال الكليات ومعاهد التدريب السياحي.

وسيتم إقتراح إنشاء لجنة عربية لمعاهد وكليات التكوين (التدريب) في مجال السياحة وإنشاء المركز العربي للتكوين السياحي و الفندقي بتونس، كما سيتم نشر تقرير وتوصيات المؤتمر العربي السادس للمسؤولين عن الأمن السياحي.

وسيبحث الإجتماع إستكمال العضوية للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة عان عامي 2014-2015 وموعد ومكان الدورة (18) للمجلس والدورة (17) للمكتب التنفيذي .

وسيلتقي القطامين بحسب بيان صادر عن وزارة السياحة والاثار على هامش اعمال الدورة التي تختتم اعمالها يوم غد السبت نظرائه وزراء السياحة العرب المشاركين في الاجتماعات لبحث اليات التعاون مع الاردن .

ويضم الوفد الأردني المشارك في الاجتماعات السفير الأردني في القاهرة الدكتور بشر الخصاونة والمستشار الإقتصادي الأردني في القاهرة فهد الفايز.