قطريون يشترون سلسلة متاجر برانتامب

2013 03 30
2013 03 30

أظهرت وثائق رسمية اطلعت عليها رويترز أن مستثمرين قطريين يريدون شراء 100 في المائة من سلسلة متاجر برانتامب Printemps الفرنسية.

وكانت برانتامب هدفا لعرض استحواذ مشترك من جانب رجل الأعمال الإيطالي موريتسيو بورليتي ومستثمرين قطريين وكانت أيضا محط انظار منافستها الفرنسية جاليري لافاييت.

واظهرت الوثائق الرسمية التي اطلعت عليها رويترز أنه من خلال شركة ديفاين انفستمنتس ومقرها لوكسمبورج يعرض مستثمرون قطريون شراء حصة مجموعة بورليتي البالغة 30 في المائة في برانتامب وكذلك الحصة القابضة البالغة 70 في المائة والمملوكة لوحدة الاستثمار العقاري (آر.آر.إي.إي.إف) التابعة لمصرف دويتش بنك.

وحينما قالت بورليتي الشهر الماضي انها تجري محادثات حصرية للاستحواذ على برانتامب بالاشتراك مع مستثمرين قطريين قالت إنها لا تريد بيع حصتها في سلسلة متاجر التجزئة.

ويوم الجمعة رفضت مجموعة بورليتي التعقيب على المسألة.

وكانت بورليتي ووحدة الاستثمار العقاري (آر.آر.إي.إي.إف) اشترتا برانتامب في عام 2006 من مجموعة بي.بي.آر الفرنسية للسلع الفاخرة مقابل 1.1 مليار يورو (1.4 مليار دولار).

وتملك برانتامب الآن 16 متجرا ويعمل لديها قرابة 4000 موظف. وقفزت إيراداتها في 2011-2012 بنسبة 13 في المائة الى 1.45 مليار يورو.

وقال مصدر قريب من المحادثات لرويترز الشهر الماضي ان وحدة الاستثمار العقاري (آر.آر.إي.إي.إف) ومجموعة بورليتي تجريان محادثات حصرية لبيع برانتامب لمستثمرين قطريين مقابل ملياري يورو (2.57 مليار دولار).

ويتضمن عرض ديفاين للاستحواذ على برانتامب عقد إدارة لمدة سبع سنوات مع مجموعة بورليتي مانجمنت. وتظهر الوثائق ان العقد يتضمن “تقديم المشورة في الأمور الإستراتيجية والمتصلة بالعمليات فيما يتعلق بتنفيذ خطة العمل