كأس التخيل في جامعة الشرق الأوسط

2014 11 02
2014 11 02

1491495_783189691738777_5835884730383132254_oعمان – نظمت كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الشرق الأوسط لقاء عمان – صراحة نيوز – تعريفيا بمسابقة كأس التخيل بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية و أكاديمية الرواد للتدريب و بحضور طلبة يمثلون جامعات الشرق الأوسط ، البترا و الإسراء و الزيتونة .

و قال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الشرق الأوسط الدكتورأحمد الكايد أن الأردن يشهد تقدما كبيرا  في مجال الكمبيوتر و البرمجيات و أعداد كبيرة من المهرة و المؤهلين في هذا المجال و هؤلاء بحاجة الى دعم لبلورة أفكارهم و إسهاماتهم في خدمة المجتمع .

ومن جانبة قال ممثل أكاديمية الرواد السيد علاء خليفة أن مسابقة كأس التخيل تجمع عدد من الطلبة المتميزين في مجالات الكمبيوتر و البرمجة ليتنافسوا و يتبادلوا الأفكار المبدعة بالإضافة الى انشاء شبكة تعارف بين الطلبة و المستثمرين في هذا المجال .

و أضاف أن شركة الرواد تحفز و تدعم الطلاب المتميزين و بالتعاون مع مجموعة من الشركات الرائدة في هذا المجال  لتشكيل مواهبهم و أفكارهم و إخراجها على أرض الواقع و ذلك عن طريق الدورات التدريبية المقدمة للطلبة و الإشراف عليها .

و على صعيد متصل قال ممثل شركة مايكروسوفت في الأردن السيد أيمن عفانة أن هذه المسابقة تعد منصة لتحويل أفكار الطلاب لمشاريع و تطويرها ، بشرط أن تكون الفكرة متميزة و قابلة للتنفيذ .

و أضاف أن المسابقة تتضمن عدة مستويات مختلفة و كل مسابقة تؤهل الفائزين لفرص عمل عالمية أهمها شركة مايكروسوفت . و على صعيد متصل قدمت نائب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا آية بسام تجربة جامعة البترا مع مسابقة كأس التخيل للأعوام الماضية و مدى تأثيرهذه المسابقة في دعم الطلبة و تحفيزهم على الإبداع .