كابيتال بنك “الأقوى في تطوير ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة”

2016 05 29
2016 05 29

صراحة نيوز – حاز كابيتال بنك على جائزة “البنك الأقوى في تطوير ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن للعام 2016” وذلك ضمن جوائز الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب.

وتسلم الجائزة، بحسب بيان أصدره البنك اليوم الاحد، رئيس قطاع الأعمال في كابيتال بنك ياسر كليب.

وقال مدير عام كابيتال بنك هيثم قمحية إن الجائزة جاءت لقاء الجهود والبرامج المميزة التي تم طرحها في نهاية العام الماضي وبداية العام الحالي، والتي هدفت إلى دعم أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة وبما يتناسب مع احتياجاتها، لما لهذا القطاع من دور مهم في توفير فرص عمل وتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف “نعتز بحصول كابيتال بنك على هذه الجائزة ، والتي تعزز الدور الكبير الذي يقوم به البنك في دعمه لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة”.

وأكد أن كابيتال بنك لم يقتصر في استراتيجيته الموجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة بتوفير التمويل فحسب بل امتد لتقديم خدمات مساندة لها سواء القانونية أو التكنولوجية أو الادارية وذلك من خلال ابرام ثلاث اتفاقيات مع بيوت خبرة متخصصة لهذه الغاية، لتمكين هذه الشركات من النهوض بأعمالها وتقليل المصاريف عليها في مرحلة الانطلاق لتحقيق النمو والتوسع ، وتعزيز دورها في دعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف أنه إيمانا من البنك بالدور الذي تقوم به الشركات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية، فقد وفر البنك كوادر ومراكز متخصصة في بعض فروعه لخدمة هذه الشركات من خلال دعم عملياتها التمويلية بمختلف مستوياتها وتقديم الاستشارات المتخصصة وتحديد الاحتياجات التمويلية اللازمة لها.

يشار إلى أن كابيتال بنك، في تمويله للشركات الصغيرة والمتوسطة، يسعى لتمويل المشاريع الصناعية والتجارية والخدمية والزراعية إلى جانب القطاعات الطبية ومستودعات الأدوية والصيدليات، حيث يحرص على حصولها على العدد من المزايا بمقدمتها توفير التمويل اللازم لها بأسعار فائدة منافسة ومرونة بالسداد عبر التنويع بطرق التمويل بالإضافة الى سرعة تلبيتها بالخدمات المطلوبة بما يتناسب مع احتياجاتها.