كابيتال بنك يوقع ثلاث اتفاقيات استشارية

2016 01 11
2016 01 11

downloadعمان صراحة نيوز – أبرم كابيتال بنك ثلاث اتفاقيات مع بيوت خبرة متخصصة، بهدف توفير الاستشارات الإدارية والقانونية والحلول التكنولوجية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز أدائها المؤسسي وتوفير البيئة الحاضنة لتعظيم دورها في الاقتصاد الوطني.

  وأكد مدير عام البنك هيثم قمحية، في بيان أصدره اليوم الاثنين، أهمية تعزيز إمكانيات الشركات الصغيرة والمتوسطة وتسليح قيادييها بالخبرات العلمية والعملية والاستشارات اللازمة لترسيخ نجاحاتها ودخولها آفاق أكثر رحابة في عالم الأعمال، مشدداً على ضرورة رفع مستوى خدماتها والتحسين المستمر لأدائها. ووقع قمحية الاتفاقيات الثلاث نيابة عن البنك.

  وأشار الى ان الاتفاقية الاولى حول تقديم “خدمات استشارية لتعزيز قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن برنامج “Ignite 2.0” مع شركة الصفوة للحاسبات والتي وقعتها مديرتها التنفيذية تمارا عبد الجابر “تتجاوز نطاق الخدمات التمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة التي يمولها البنك، حتى يتسنى لهذا القطاع المحوري الحصول على الاستشارات في مجالات واسعة لتطوير أدائها المؤسسي”.

  كما وقع الاتفاقية الثانية مع “شركة الحموري ومشاركوه للاستشارات القانونية”، ممثلة بالدكتور طارق الحموري، وتهدف إلى توفير الاستشارات القانونية اللازمة للشركات الصغيرة والمتوسطة من عملاء كابيتال بنك.

  أما الاتفاقية الثالثة والتي تم توقيعها مع المدير التنفيذي لشركة انترناشونال اكسبيرت لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، رامي عجيلات، فتهدف إلى تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بأنظمة تكنولوجيا المعلومات وحلول الأتمتة التي يتطلبها عمل تلك الشركات من عملاء كابيتال بنك.

  وجاء توقيع هذه الاتفاقيات بعد إطلاق البنك لحملة تسويقية شاملة للخدمات الجديدة التي صممها للشركات الصغيرة والمتوسطة، تتضمن عروضاً تمويلية خاصة للعديد من الأنشطة، نظراً لأهمية هذا القطاع في تحقيق النمو الاقتصادي.

  وأشار قمحية إلى أن محفظة الشركات الصغيرة والمتوسطة ارتفعت لدى البنك بنسبة نمو بلغت 48 بالمئة في العام 2015، “وهي أكبر نسبة نمو في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن الجهاز المصرفي، مرجعا ذلك إلى أهمية هذه الشركات ودورها في توفير فرص عمل للشباب من الرياديين.

  يذكر أن كابيتال بنك وقع في وقت سابق اتفاقية اخرى مع المثلى لخدمات البرمجيات “ميناآيتك” لإتاحة الفرصة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الانظمة المتخصصة بحلول الاعمال والموارد.

  من جانبهم، أشاد ممثلو الشركات الثلاث بالدور الذي يقوم به كابيتال بنك وبإسهاماته في تطوير عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة، ورفدها بما تحتاجه من دعائم تسهم في تنمية أعمالها.