كابيتال بنك يوقع مذكرة تفاهم مع المستثمرين الأردنيين

2016 03 28
2016 03 28

كابيتال بنك و المستثمرين الأردنيينصراحة نيوز – وقع مدير عام كابيتال بنك هيثم قمحية، مذكرة تفاهم مع رئيس جمعية المستثمرين نعيم الخطيب يقدم بموجبها البنك خدمات مصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف تمكينها من توسيع أعمالها وانشطتها.

وتأتي مذكرة التفاهم، بحسب بيان أصدره البنك اليوم الاثنين، استكمالا لنهج كابيتال بنك في التوسع بمجال تقديم خدمات مصرفية وحصرية ومتطورة للشركات الصغيرة والمتوسطة عموما، والصناعية منها على وجه الخصوص، للحصول على التمويل اللازم لتطوير اعمالها ومشروعاتها بالإضافة الى الخدمات البنكية الأخرى.

وسيقوم البنك بموجب المذكرة، بمنح أعضاء الجمعية منتجات وبرامج تمويلية تتماشى مع طبيعة أعمالهم الصناعية والمتمثلة في منتجات تمويل رأس المال العامل والمشتريات، وتمويل المبيعات مقابل تحويل مستخلصات العقود الحكومية والخاصة وتمويل الاصول الثابتة، إلى جانب الحصول على ضمان لهذه القروض من خلال مؤسسات محلية ودولية مثل مؤسسة الاستثمار الخاص لما وراء البحار OPIC، والشركة الأردنية لضمان القروض.

وقال قمحية “إن استراتيجية كابيتال بنك تمتد لأبعد من تقديم خدمات مصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة لتصل الى شراكة دائمة طويلة الامد، نظراً للدور الكبير الذي يقوم به هذا القطاع كداعم للاقتصاد الوطني وتوفيره فرص عمل للحد من البطالة، الى جانب أهميته في زيادة الناتج المحلي الاجمالي من خلال توسيع انتاجها”.

وأضاف ان كابيتال بنك يحرص دائما على مواكبة التطورات في بيئة الأعمال وبما يحقق النفع للقطاعات كافة، وخصوصا الصناعية منها، حيث سيوفر البنك أفضل الشروط الممكنة عند عرض وتوفير القروض والتسهيلات المصرفية اللازمة للشركات الأعضاء المنتسبين للجمعية وبنسب فوائد مخفضة وبما يتواءم مع سياسة البنك المركزي الداعم للعديد من القطاعات التي يستهدفها.

من جانبه، أشاد الخطيب بمذكرة التفاهم التي تعكس الدور الحقيقي لتعاون القطاع المصرفي من خلال كابيتال بنك وأهميته بتوفير حلول مصرفية تتناسب مع القطاع الصناعي وبما يعود بالنفع على أعضاء الجمعية والاقتصاد الوطني ككل، مشيرا إلى أن القطاع الصناعي يعد أكبر مشغل للعمالة في المملكة.

وبين الخطيب أن جمعية المستثمرين مسجلة رسميا كجمعية غير ربحية تقدم خدماتها لأعضائها في مختلف الجوانب المتعلقة بالاستثمارات والصناعة ضمن منطقة جنوب شرق عمان (سحاب، الموقر) ومن أهم غاياتها التنسيق بين المستثمرين والغرف الصناعية القائمة، وتضم نحو 300 شركة صناعية تعمل بمختلف المجالات الصناعية الغذائية والدوائية والبلاستيكية والهندسية والنسيجية والقطنية والاخشاب والمفروشات، وغيرها من الصناعات.