كارول سماحة وظهورها الاول على جمهور مهرجان جرش

2013 06 29
2013 06 29

166611يلتقي جمهور جرش المطربة كارول سماحة مساء اليوم في الحفل الذي تحييه صاحبة «إحساس» على «المسرح الجنوبي» في الساعة التاسعة مساء. وهو أول لقاء تشارك فيه بالمهرجان.ومن المقرر أن تحيي حفلها الغنائي ضمن فعاليات المهرجان ، إذْ ستغني من ألبومها الجديد «إحساس»، بالإضافة إلى مجموعة متميزة من أشهر أغانيها.

الفنانة اللبنانية كارول سماحة بدأت مشوارها الفني في بيت الرحابنة، لتنطلق منه لعالم الغناء العربي. وتعد سماحة التي سبق أن قدمت حفلات فنية في الأردن، بعيدا عن مهرجان جرش، من أهم الأصوات الفنية التي ما تزال تحقق نجومية واسعة؛ برغم قصر تجربتها مقارنة مع زميلاتها بالفن.

وتعود شهرة سماحة إلى اختيارها الكلمات المناسبة، واللحن السريع المفضل لدى جماهير الشباب، إضافة إلى صوتها المتمكن في أداء أغنيات شهيرة للفنانة صباح، وسلوى قطريب، وغيرهما من الفنانات الشهيرات، وينتظر ان تقد هذا الصيف عملها الغنائي الاستعراضي «السيدة».

ومن الجدير بالذكر أن ألبوم كارول يضم 13 أغنية باللهجتين المصرية واللبنانية تتنوع موضوعاتها ما بين أغنيات الحب والحنين والشجن والفرح، وتعاونت فيه مع مجموعة من الشعراء والملحنين مثل أمير طعيمة، ومحمد جمعة، وسليم عساف، ومروان خوري، وخالد تاج الدين، وروميو لحود، وميشال طعمة، ومن الملحنين محمد رحيم، محمد يحيى، ومروان خوري، وعصام رجي، بالإضافة إلى إسلام زكي ومحمد الوزيري والتي تتعاون معهما كارول للمرة الأولى.

الجدير بالذكر ان الفنانة كارول سماحة حاصلة على درجة الماجستير في التمثيل والإخراج عام 1999. بدأت حياتها العملية كممثلة في المسرح كان تعرفها إلى منصور رحباني نقطة تحول في حياتها إذْ تحولت من الدراما إلى المسرح الغنائي. كان أول ألبوم لها باسم حلم عام 2003 وحصلت على لقب أفضل مغنية لعام 2004 من آراب ميوزيك اورد بدبي، كما فازت بجائزة الميروكس لعام 2010 لأفضل ألبوم عن ألبوم حدودي السما.