كتابة الخبر الصحفي “ورشة عمل “لشباب كلنا الأردن ..معان

2013 02 26
2014 12 14

معان – هبه ال خطاب نظمت هيئة شباب كلنا الأردن/ فريق عمل معان ورشة تدريبية في مجال كتابة الخبر الصحفي ، بحضور مجموعة من  المستفيدين من برامج الهيئة في محافظة معان , بهدف تفعيل دور الفريق الإعلامي . وهدفت الورشة إلى  تدريب وتعزيز وتمكين قدراتهم في المجالات الإعلامية وتغطية الأخبار وزيادة الفاعلية و التواصل لمستفيدين الهيئة مع مختلف المؤسسات الإعلامية ورفد وسائل الإعلام بأخبار ونشاطات  الشباب والمجتمع با لأضافه إلى إثراء معلومات الشباب في هذا المجال و خاصة في الخبر الصحفي لتشجيعهم  على تطوير أنفسهم إعلامياً و دمجهم في هذا الجانب المهم.

وتطرقت الورشة التي شارك بها امجد الكريمين منسق العلاقات العامة والإعلام إلى التعريف بالخبر الصحفي و أركانه وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل حيث قاموا بتطبيق مجموعة من التمارين العملية على العديد من نماذج الإخبار الصحفية وتم عرض تفصيل توضيحي للمدارس الإعلامية واتجاهاتها في كتابة الخبر الصحفي والخصائص الفنية التي تميز الخبر عن غيرة من أنواع الصحافة المكتوبة.

وأشار المشارك سيف النعيمات لأهمية الورشة في توعية وتثقيف الشباب  وتعزيز مشاركتهم في طرح القضايا العامة للإعلام وتعزيز مشاركتهم في صنع القرار .

وأكدت المشاركة أريب المحتسب بأنها و من خلال  مشاركة في إعمال الورشة تعرفت على مهام الصحفي واليات التواصل وأهمية الإعلام الاجتماعي  من خلال المواضيع التي تسهم في زيادة المعلومات والخبرات في مجالات فن كتابة الخبر الصحفي . إما اسأمه كريشان  أشار أن هذه  الورشة شكلت إضافة له في بأهمية الإعلام مما رفع خلال التعرف على أنواع الإعلام واهم المدارس الحديثة وبحث آليات التواصل مع المؤسسات الإعلامية وفق منهجية الإعلامية الصحيحة . ويأتي عقد الدورة التدريبية في إطار حرص هيئة شباب كلنا الأردن على وضع البرامج التدريبية المتخصصة التي تتناسب مع احتياجات الشباب ومتطلباتهم ومستجدات العصر في مجال الإعلام بهدف تعزيز الثقافة الإعلامية الشبابية والتنشئة الإعلامية المتوازنة وتشجيع تنمية وسائل الإعلام المجتمعية