كتلة الوفاق تتعهد بتطوير التشريعات الاقتصادية وتعديل قانون الغرف التجارية

2013 12 03
2013 12 03

كتلة الوفاق تفتتح المقر الانتخابي وتعد الناخبين والقطاع التجاري بعهد جديد

مراد: لامستحيل في ادبياتنا ونسعى للتكامل مع جميع القطاعات لتجاوز التحديات

12

عمان – صراحة نيوز – ماجد القرعان – تعهد النائب الأول لرئيس غرفة تجارة الاردن عيسى مراد الذي يخوض انتخابات غرفة تجارة الاردن على رأس كلتة ” الوفاق ” بعهد جديد لغرفة تجارة عمان يبدأ بتعديل قانون الغرف التجارية، وتعديل التشريعات الاقتصادية، وتطوير وتوظيف الخدمات المقدمة للاعضاء لأن من حق دافع الرسوم ان يلقى الخدمة التى يستحق.

وأضاف في الكلمة التي القاها مساء أمس الاثنين في حفل افتتاح المقر الانتخابي للكتلة والذي حضره حشد كبير من المؤيدين والمؤازرين بينهم شخصيات اقتاصدية اقتصادية وسياسية واجتماعية واعلامية ”  نعتبر حضوركم وتشريفكم لنا اليوم نجاح واكبر نجاح بعيدا عن نتائج الانتخابات ، وأقف امام هذه القامات الوطنية وكلي فخر واعتزاز ,انا وزملائي في كتلة الوفاق راجين الله عزوجل ان نكون عند حسن ظنكم “.

واضاف مراد إن التجارة اساس الاقتصاد، والاقتصاد معيشة الناس، وان قطاع التجارة والخدمات في الاردن هو الذي يحقق الامن الغذائي والاجتماعي ، ويتحمل كافة المخاطر منفرداً، وهو المشغل الاكبر للعمالة، ومحرك رئيسي لعجلة التنمية، واكبر رافد للخزينة العامة للدولة، وهو من يقوم بالإعمار ويستقطب السياح والمستثمرين، وان هذا واجب عليه لكن في المقابل لا بد لهذا القطاع الحصول على كامل حقوقه بدءاً من معاملته باحترام، وتبسيط الإجراءات امامه، وإزالة المعوقات وان يُنظرالى هذا القطاع التجاري كشريك حقيقي مع الحكومة وليس تابعاً لها. وقال مراد “نحن منكم ونعيش معاناتكم ونعرف همومكم ونتلمسها، ونحن زملاؤكم في المهنة ورفاقكم في المسيرة، نسمع منكم  ونعمل لأجلكم ولأجل المصلحة العامة بعيدا عن المصالح الشخصية الضيقة، ونبتغي في سبيل ذلك مرضاة الله وراحة ضمائرنا، والوفاء بعهودنا والتزاماتنا تجاهكم وتجاه بيت التجار غرفة تجارة عمان .

واكد مراد اننا في كتلة الوفاق نعلم علم اليقين حجم التحديات وصعوبة المرحلة، ومقدار القلق الذي ينتاب كل واحد منكم، لكن لا مستحيل في قاموس كتلة الوفاق وادبياتها، واجددها امامكم ان لا مستحيل في قاموس كتلة الوفاق، فالامكانات المادية والبشرية المتوفرة كبيرة في غرفة تجارة عمان، لكنها تحتاج الى حسن الادارة والمثابرة والاخلاص.

عهدٌ جديد هذا شعارنا في كتلة الوفاق، وقال مراد “عهدٌ علينا إن كَتَبَ الله لنا النجاح أن يكونَ عهداً جديداً في غرفة تجارة عمان بكل معنى الكلمة، بدءاً من تعديل قانون الغرف التجارية، وتعديل التشريعات الاقتصادية، وتطوير وتوظيف الخدمات المقدمة للاعضاء لأن من حق دافع الرسوم ان يلقى الخدمة التى يستحق.

وقال  ” نتعهد ان تكون غرفة تجارة عمان البيت الكبير الذي يحتضن كافة القطاعات والنقابات والجميعات، لتوحيد كلمتنا، وانهاء حالة التشتت التي فرقتنا، واضعفت صوتنا بخاصةً علاقة غرفة تجارة عمان مع غرفة تجارة الاردن انطلاقاً من عنوان كتلتنا الوفاق  ان غرفة تجارة عمان لجميع الأعضاء، وغرفة تجارة عمان لكل التجار ” .

وزاد مراد ” اننا نؤمن بأهمية وضرورة العلاقة مع  الشقيق الاكبر للقطاع التجاري الا وهو القطاع الصناعي، الذي يشاركنا في الكثير من الهموم والتحديات، ويساهم بشكل كبير في النمو ودعم الاقتصاد الوطني، وفنحن لا ننظر للصناعة الوطنية كمنافس، وانما شريك نكمل بعضنا بعضا، ومن هنا سيكون عهد جديد في العلاقة بين غرفة تجارة عمان وغرف الصناعة ” .

وعن تشكيلة الكتلة قال مراد ” حرصنا ان تكون ممثلة بأكبر عدد من القطاعات، وقد كان ذلك ، اذ بيننا  مَن يمثل الغذاء والطاقة والاتصالات والانشاءات  والالبسة والنوفوتية والاقشمة والقطاع المالي والمصرفي والتأمين والكهربائيات والالكترونيات والسيارات.

واضاف اننا فتخر في كتلة الوفاق بأننا الكتلة الوحيدة التي تضم بين اعضاءها ممثلين لإثنين من القطاعات المهمة والحيوية، هما قطاعي الاسكان والعقارات والزراعي حاثا اعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة عمان  المشاركة في الانتخابات القادمة، والتصويت لكتلة الوفاق اذا اقتنعتم ببرنامجنا، فنجاح أعضاء الكتلة كأفراد لن يحقق الهدف المنشود ولكن نجاح الكتلة كفريق واحد متجانس هو الذي سيحدث الفرق المنشود.

تحدث خلال الاحتفال الوزراء السابقون الدكتور هاني الملقي  والدكتور واصف عازر والمهندس سعيد المصري والنائب الدكتورة رولا الحروب والدكتور حمدي مراد ومحمد علي المحتسب الذين اشاروا الى دقة الظروف الاقتصادية التي تمر به المملكة وضرورة ان يعمل الجميع كفريق واحد لمواجهة التحديات مؤكدين  ان برنامج كتلة الوفاق يعتبر”خارطة طريق” للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها غرفة تجارة عمان للقطاع التجاري في العاصمة وبما يمكن الغرفة من القيام بدورها لحل المشكلات التي تؤثر على اعمال وتطوير القطاع والاقتصاد الوطني.

وتضم كتلة الوفاق في عضويتها، عيسى حيدر مراد وغسان شكيب خرفان، ونافذ سعيد عليان، ونايف صقر غيث، وجمال محمد فريز، و»محمد علي» فتحي البقاعي، والمهندس باسل عزت مرجي، والمهندس باسل محمد الديك، والمهندس نائل قبلان العبداللات.

1314 15 16 17 18 19 20 21 22 2
3 4 5 6 7 8 9  10
2 WP_20131202_004 WP_20131202_006 WP_20131202_007 WP_20131202_008 WP_20131202_009 WP_20131202_010  WP_20131202_012 WP_20131202_015