كتلة مبادرة النيابية ” تميز في الاداء “

2016 01 10
2016 01 15

مبادرةصراحة نيوز – يرى مراقبون ان كتلة مبادرة النيابية تميزت عن باقي الكتل في مجلس النواب بحسن التخطيط والاداء حيث تُبلور افكارها وتقدم مقترحات عملية حيال العديد من القضايا والموضوعات العامة ما جعلها في صدارة الكتل النيابية الفاعلة في المجلس .

وفي السياق اتفق اعضاء كتلة مبادرة ان يمثلهم في الحديث تحت القبة خلال مناقشة الموازنة العامة للدولة 2016 متحدث واحد وفق ما اكده رئيس الكتلة النائب علي بنى عطا واوضح بني عطا ان الكتلة التي تضم 16 نائبا اتفقت على تشكيل لجنة اقتصادية لدراسة مشروعي الموازنة العامة للدولة لعام 2016 وموازنة الوحدات الحكومية المستقلة للعام نفسة وعرض توصياتها مطلع الاسبوع القادم لاتخاذ موقف موحد للكتلة يعرضه متحدث واحد.

واشار بني عطا الى توصية اللجنة المالية للنواب حول قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية لعام 2016 التي رهنت الموافقة على مشروعي قانوني الموازنة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2016 برد الحكومة على توصيات اللجنة المالية في موازنة عام 2015.

وتضمنت التوصيات التي اقرها مجلس النواب في موازنة 2015 تخصيص حساب طوارئ تلبية لاحتياجات الجيش والاجهزة الامنية، وتخفيض خسائر شركة الكهرباء الوطنية، والسعي لدى الدول المقرضة لإلغاء جزء من الدين لقاء الاعباء التي يتحملها الاردن من فاتورة اللجوء، وضع خطة تنفيذية خلال عام 2015 لسداد الدين وتقديمها الى مجلس النواب، اضافة الى وضع خطة تنفيذية لتحصيل الايرادات خلال عام 201 .

ويرأس كتلة مبادرة النيابية النائب علي بني عطا وتضم كل من المهندس حديثة الخريشه نائبا للرئيس وتمام الرياطي مقررا و فيصل الاعور ناطقا اعلاميا اضافة لكل من يوسف القرنة وعبدالله الخوالدة ووفاء بني مصطفى وحسن عبيدات وامجد ال خطاب ومصطفى الحمارنة ومحمد الزبون وعبدالكريم الدرايسة وتامر بينو وخميس عطية وعامر البشير ومنير الزوايدة.