كتلة وطن تفزع ل بني عطا

2013 04 11
2013 04 11

اصدرت كتلة وطن النيابية بيانا احتجت فيه على رد وزير الأوقاف الدكتور محمد نوح القضاة على عضو الكتلة النائب علي بني عطا بشان سؤال للنائب يتعلق بصندوق الحج .

وقال البيان ان ما ورد على لسان وزير الاوقاف والشؤون المقدسات في رده على سؤال عضو الكتلة   النائب بني  عطا فيما يتعلق بصندوق الحج امراً مستغرباً لا يتوافق مع النظام الداخلي لمجلس النواب ولا يليق ان يخرج من فم وزير تجاه النائب بني عطا قوله “أن كلام النائب غير صحيح وغير منطقي ” .

وزاد البيان الذي يؤكد ضمنا صحة ما قاله النائب وان كلام النواب يجب ان ينظر اليه انه دقيق وصحيح ” أن كتلة وطن النيابية اذ تتابع هذا الامر ببالغ الاهمية كون  ان ما حدث لا يعكس نهج العلاقة التشاركية والتشاورية بين مجلس النواب والحكومة “.

وياتي احتجاج كلتة وطن قبل موعد تقديم رئيس الحكومة للبيان الوزاري لنيل ثقة المجلس الذي تقرر يوم الاحد المقبل حيث المعلومات الأولية ان عدد من اعضاء الكتلة يحشدون لحجب الثقة رغم ان ثقل كتلة وطن كان سبب في تسمية الدكتور عبد الله النسور لتشكيل الحكومة الجديدة .

وتاليا نص البيان تابعت كتلة وطن النيابية ما دار في جلسة مجلس النواب التي عقدت الأربعاء الماضي برئاسة رئيس مجلس النواب بالانابة النائب الاول المهندس خليل عطية والتي خصصت لمناقشة ردود الحكومة على اسئلة الزملاء النواب .

ان الكتلة اذ تؤكد بأن ما ورد على لسان وزير الاوقاف والشؤون المقدسات الاسلامية الدكتور محمد نوح القضاة في رده على سؤال عضو الكتلة  الزميل النائب علي بن عطا فيما يتعلق بصندوق الحج امراً مستغرباً لا يتوافق مع النظام الداخلي لمجلس النواب ولا يليق ان يخرج من فم وزير تجاه النائب بني عطا قوله “أن كلام النائب غير صحيح وغير منطقي ” .

أن كتلة وطن النيابية اذ تتابع هذا الامر ببالغ الاهمية كون  ان ما حدث لا يعكس نهج العلاقة التشاركية والتشاورية بين مجلس النواب والحكومة .

وايماناً من كتلة وطن النيابية بأهمية العمل النيابي الكتلوي فأننا نلفت نظر الوزير المحترم أن المرجعية في مجلس النواب النظام الداخلي الذي يحتم على ادارة المجلس توقيف المتحدث عن الكلام حال خروجه عن استخدام الألفاظ اللائقة.