كرسي لكل محتاج .. مبادرة

2015 08 07
2015 08 07

CLycJIvXAAARptEصراحة نيوز – اطلق رجل الاعمال الاردني المهندس وائل صوان على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” مبادرة بعنوان “كرسي لمن يحتاج ” بالتعاون مع مجموعة ناشطين اجتماعيين.

وقال صوان انه اطلق دعوة عبر صفحته الشخصية ” فيس بوك ” دعا من خلالها المواطنين في جميع محافظات المملكة المحتاجين كراسي متحركة المبادرة بالاتصال معه او مع فريق العمل لايصال الكرسي لاي شخص محتاج في منطقة سكنه.

وقال صوان انه يتوفر لدى المبادرة حاليا 500 كرسي متحرك مشيرا ان فريق العمل يقوم بالتواصل مع المواطنين من اجل زيارتهم وتامين الكراسي الى اماكن سكناهم.

واشار الى انه ومنذ انطلاق المبادرة وزع اكثر من 80 كرسيا على مجموعة من المحتاجين من كبار السن و45 للاطفال و3 كهربائية و15 مشايه( ووكر ) و10 عكازات و 2 فرشة طبية بالاضافة الى جهاز طبي للمساعدة على الوقوف لافتا ان فريق المبادرة باشر باستيراد الكراسي مباشرة من الصين كون ان هناك توفيرا في السعر.

واشاد المهندس صوان بتعاون الاصدقاء والاهل حيث قام فريق العمل بالاتصال مع الجمعيات الخيرية في جميع المحافظات وتسلم ملفات 200 حالة محتاجة لكراسي ومشايات.

وعن الدعم المالي للمبادرة اشار صوان ان تسلمه ملف الحالات كان دافعا اساسيا للاستمرار في المبادرة وتغطية جميع الحالات المطلوبة حيث قام بجمع المال من الاصدقاء واهل الخير .

واضاف ان المبادرة قادرة على الوصول الى جميع مناطق المنطقة ومناطق جيوب الفقر مناشدا المواطنين المحتاجين التواصل مع المبادرة من خلال فريق العمل حيث تم تسمية الزميل حمزة مزهر ناطقا اعلاميا باسم المبادرة.

واكد صوان ان المبادرة تنطلق من قيم شعبنا الأصيلة في التكافل والتعاون الاجتماعي والمبادرة أسست حديثا وستواصل مساعدة المحتاجين وتعمل للإنسان والإنسانية، ولرفعة الوطن وسد حاجة المعوزين.