كريشان رئيسا لشركة تطوير معان

2015 06 22
2015 06 22

102411_1_1432640342صراحة نيوز – باشر المهندس حسين كريشان عمله رئيساً تنفيذياً لشركة تطوير معان بناءً على قرار مجلس إدارة الشركة.

وكان كريشان شغل عدة مناصب اخرها مديراً عام لمؤسسة سكة حديد العقبة لمدة 12 سنة، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للسكك الحديدية، ومستشار وزير الشؤون البلدية والقروية والبيئة لشؤون الجنوب بالإضافة الى منصب رئيس مجلس خدمات معان ورئيس بلدية الأشعري والحسينية لمحافظة معان ورئيس نقابة المهندسين فرع معان، كما عمل ايضاً في العديد من شركات القطاع الخاص.

وكان كريشان عضواً في مجالس إدارات مؤسسات اقتصادية واستثمارية عديدة من أبرزها مجلس أمناء جامعة الحسين بن طلال ومجلس كلية مجتمع معان التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية وعضو في المجلس الاستشاري الصناعي لكلية الحجاوي/ جامعة اليرموك بالإضافة إلى المشاركة في المؤتمرات والاجتماعات العربية و العالمية والتي تختص بقطاع النقل.

وكريشان من مواليد مدينة معان عام 1957 ويحمل شهادة الهندسة المدينة من جامعة كلوج رومانيا لسنة 1983.

يذكر ان شركة تطوير معان تأسست من قبل شركة الجنوب للأعمار والتطوير بالشراكة مع مؤسسة المدن الصناعية وجامعة الحسين بن طلال، وشركة الجنوب للأعمار والتطوير هي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وتُعنى بتطوير المناطق الجنوبية من المملكة من خلال إقامة مشاريع متميزة تساهم في تحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في تلك المناطق.

وتعمل شركة تطوير معان على الإشراف على نجاح وتنمية منطقة معان التنموية لتكون جذابة للاستثمارات التنموية وعامل للتغيير الإيجابي في محافظة معان، بالإضافة الى ان شركة تطوير معان تساعد على تعزيز وترويج الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والتاريخية والدينية والمعمارية والصناعية لمدينة معان.