كلتة الوسط تفصل العشا ونواب يطالبون بفصله من المجلس

2013 04 22
2013 04 22

أعلن النائب حويلة الزبن عضو كتلة الاوسط الاسلامي ان الكتلة اتخذت قرار بالجماع يقضي بفصل النائب محمد عشا الدوايمة من الكتلة بعد ان ثبتت زيارته الى اسرائيل .

جاء ذلك خلال مداخلة له بعد ان نادى رئيس مجلس النواب على الدوايمة لالقاء كلمته في جلسة اليوم الخامس من جلسات مناقشة بيان حكومة الدكتور عبد الله النسور والذي لم يكن متواجدا فطلب النائب حويلة الحديث ليعلن أن  كتلة الوسط الاسلامي اصدرت بيانا اعلنت فيه فصل العشا من الكتلة والذي حظي بتصفيق اعضاء مجلس النواب مؤيدين للقرار .

وتاليا نص البيان

كتلة الوسط الإسلامي تقرر فصل النائب محمد العشا  (بالإجماع )

قال تعالى ” فمن ينكث فإنما ينكث على نفسه ”

بعد الاطلاع على ما تناقلته المواقع الصحفية والالكترونية من زيارة النائب محمد العشا للكيان الصهيوني وقيامه بحضور حفل استقبال لما يسمى بعيد الاستقلال ومصافحته للمجرم بيريز الملطخة يديه بالدماء الفلسطينية فقد اجتمعت كتلة  نواب حزب الوسط الإسلامي مع اللجنة السياسية للحزب وقررت فصله بالإجماع باعتبار أن هذه الأفعال تمس مبادئ ومنطلقات الحزب التي ترفض كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني .

كتلة نواب الوسط الإسلامي

وعلى صعيد متصل شن نواب هجوما على النائب العشا الذي تغيب عن الجلسة اثر قرار اتخذه ممثلوا وسائل الاعلام في المجلس ومعهم نواب بمقاطعة الجلسة حال بدءه القاء كلمته .

واتهم المتحدثون من النواب العشا بالعمالة للكيان الصهويني مطالبين بفصله من مجلس النواب .

وفي سياق متصل اكد اعلاميون ونواب ان العشا حضر مبكرا الى المجلس لكنه غادر بعد وقت قصير بعد ان تاكد له ان الاجواء باتت مشحونة ضده .