كلنا الأردن ” الدور الهاشمي في ترسيخ قيم النهضة العربية “

2016 02 27
2016 02 27

nhصراحة نيوز – ضمن احتفالات المملكة بمناسبة مئوية الثورة العربية الكبرى عقدت هيئة شباب كلنا الأردن أحدى برامج صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في محافظة العاصمة و ضمن برنامج أدوار تنتظرنا جلسة حوارية بعنوان الثورة العربية الكبرى قصة وحكاية ” الدور الهاشمي في ترسيخ قيم النهضة العربية ” . bh و أعرب محافظ العاصمة خالد أبو زيد عن اعتزازه بمثل هذه الفعاليات التي تكرس القيم الثمينة للثورة العربية الكبرى في نفس الشباب مما يسهم في بناء جيل قادر على العمل بجد نحو بناء مستقبل وطني مزدهر لاستمرار الرسالة النهضوية للثورة العربية الكبرى التي أطلقها المغفور له الشريف الحسين بن علي ، طيب الله ثراه في عام 1916 . df كما تحدث اللواء المتقاعد قاسم محمد صالح عن الدور الهاشمي منذ فجر التاريخ ورسالتهم الخالدة حول فلسفة الثورة العربية الكبرى كحركة نهضة عربية شاملة تهدف إلى وحدة الصف العربي وتوحيد كلمة العرب بما يحقق مصالح الأمة ويخدم توجهات شعوبها، من خلال تحقيق جملة من الإنجازات المتعاقبة تاريخياً والتي تهدف إلى رسم معالم الطريق لبيئة تنموية شاملة و الحفاظ على المنجز وتطويره والبناء عليه بالشكل الأمثل والطريقة الأفضل.

ft

كما ألقت الشاعرة خولة المعاني قصيدة شعرية بعنوان ” مجد الهواشم ” بهذه المناسبة التي استعرضت خلالها مناقب الهاشميين وحرصهم على نهضة العرب ورفعتهم.

hj وبين منسق الهيئة في العاصمة عثمان العبادي على أهمية الاستفادة من الفكر النهضوي والتنويري لرؤى الثورة العربية الكبرى وحجم التضحيات التي قدمها الهاشميون وأحرار الأمة وذلك من خلال عدد من البرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها في كافة المحافظات للتأكيد على ثوابت الثورة ورسالتها ، مستذكراً الإنجازات والتطور التاريخي الذي شهدته المملكة في شتى المجالات بقيادة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المفدى .
image

وتخلل الاحتفالية التي أدارها الناشط الشبابي سلطان الخلايلة تكريم الضيوف المشاركين في الجلسة من قبل مدير هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة بدروع تذكارية ، ثم تم في نهاية الجلسة رفع علم الثورة العربية الكبرى على سارية مقر الهيئة في محافظة العاصمة بحضور جمع من ممثلي مختلف القطاعات الاجتماعية والشبابية والأهلية في محافظة العاصمة.

nh (2)