كلية الصيدلة ” الشرق الأوسط ” تقدم خدماتها لأبناء منطقة الجيزة

2016 06 06
2016 06 06

IMG-20160606-WA0002عمان – صراحة نيوز – نفذت كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع مديرية صحة العاصمة ثلاث حملات صحية مجانية في منطقة لواء الجيزة ضمن فعاليات مبادرة وطن الخير احتفالا بمئوية الثورة العربية الكبرى.

وتضمنت الحملات فحوصات و محاضرات وجلسات توعية قدمها أساتذة كلية الصيدلة عن أخطار وأعراض مرض ضغط الدم المرتفع والسكري وأمراض الغدد الصماء وسبل الوقاية منها.

بالاضافة الى محاضرات توعية أخرى عن سرطان الثدي، الرضاعة الطبيعية وبرامج المطاعيم وتنظيم الأسرة قدمها مسؤولوا هذه البرامج في مديرية صحة العاصمة.

IMG-20160606-WA0004بدورة قال عميد كلية الصيدلة الدكتور وليد الترك أن هذه النشاطات تأتي تجسيدا لدور الجامعة في المسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع المحلي.

و أضاف هذه الحملات لاقت حضوراً واسعاً من أهالي لواء الجيزة وأهالي مخيم الطالبية ومنطقة نتل ومن مختلف الفئات والأعمار ومن كلا الجنسين مبينا أن ممثلو المجتمع المحلي والاهالي أشادوا بمبادرة الجامعة الفريدة من نوعها والتي تمارس في هذه المنطقة لخدمة المجتمع المحلي.

ومن جهته بين أستاذ الصيدلة الدكتور خليل الطيف الذي أشرف على الحملات الطبية الثلاثة أن هذه المبادرة اتاحت الفرصة للأساتذة وطلبة الكلية التعرف على الواقع الصحي في اللواء والمساهمة في نشر الوعي الصحي والطبي لأبناء المنطقة مبدين استعدادهم لتوسيع هذه النشاطات وتقديم كافة أنواع الدعم .