كلية الصيدلة في جامعة البترا تفوز بالمركز الاول لمسابقة البحث العلمي لطلبة الماجستير

2014 12 28
2014 12 28

DSC00212صراحة نيوز – فازت كلية الصيدلة في جامعة البترا بالمركز الاول لمسابقة البحث العلمي لطلبة الماجستير , والذي شارك فيه عدد من كليات الصيدلة في الجامعات الاردنية، وجاء الاعلان عن هذا الفوز خلال المؤتمر الاول الذي اقامته كلية الصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية مؤخرا.تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور محفوظ جوده .

وفاز بالمركز الاول عن الابحاث كل من محمد مصطفى عبدالله عن بحثه ” تحديد مستوى السلدينافيل مع مشروب الرد بول في بلازما الفئران باستخدام طريقة HPLC ومقارنة حركية الدواء باجسامها ” ومشرفه الرئيس الدكتور وائل ابوديه والمشرف المشارك الدكتور اياد ملاح من كلية الصيدلة في جامعة البترا .

كما فاز بالمركز الاول ايضا مجتبي بدر عن بحثه ” دايكلوراسيتيت يعدل السيتوكينات نحو خصائص الخلايا التائية المساعدة 1 عن طريق تحفيز مسار انتلوكين -12- انترفيرون – جاما ” ومشرفه الدكتور خالد مطالقه .

اما المركز الثاني فقد فازت به الطالبة لينا عوده من جامعة العلوم التطبيقية والمركز الثالث كان من نصيب الجامعة الاردنية حيث فازت به الطالبة ريم كلداني.

وقد شكر الدكتور وائل ابودية المشرف على رسالة الطالب محمد عبدالله كل من جامعة العلوم التطبيقيه لرعايتها واستضافتها مثل هذه المؤتمرات , كما شكر القائمين عليه من عمادة واعضاء الهيئتين الاكاديمية والادارية , وايضا الشكر موصول لرئاسة جامعة البترا وعلى رأسها عمادة البحث العلمي لرعايتها للعلم والعلماء.

واضاف ابودية ان كلية الصيدله في جامعة البترا تسير بخطى واضحة وتتقدم يوم عن يوم في انجازاتها العلميه والعمليه وذلك بفضل الجو الاكاديمي والبحثي في كلية الصيدلة بالجامعة , والدعم الملحوظ من عميد الكلية الاستاذ الدكتور توفيق عرفات والكادر الاكاديمي في الكلية.

وفي تصريح للمشرف المشارك الدكتور اياد الملاح قال فيه اننا نسعى دائما للتميز من خلال طلابنا وابحاثنا , واننا نتطلع الى ان نكون على قدر من التنافس في المحافل العلمية وما حصلنا علية اكبر دليل على ذلك .

اما الدكتور خالد مطالقة المشرف على الطالب مجتبى فقال في لقاء خص به فارما جو ان الزرع لا بد له من ساعة الحصاد , نعمل يدا بيد لكي نصل الى ما وصلنا اليه , وابعد من هذا ننعم بتميز الكادر الاكاديمي وقدرة طلابنا على التفكير العلمي وحل المعضلات التي تواجهنا.

وفي حديث فارما جو مع الطالب مجتبي بدر وسؤاله عن ماذا يعني له الفوز بالمركز الاول قال انني استطعت ان اثبت من خلال بحثي ذاتي ونفسي في هذه المشاركة وان تعبي لم يذهب سدى .

وعند سؤاله عن صاحب الفضل عليه في هذا الانجاز قال الفضل الاول للبروفيسور خالد مطالقة الذي وجهني الى الجانب الصحيح وكان لتوجيهاته العلمية الاثر الكبير في انجاح هذا البحث , كذلك فان الفضل الكبير للاهل الذين لم يتوانو في دعمي للحظة واحده.

وفي لقاء فارما جو مع الفائز الاخر بالمركز الاول وهو الطالب محمد مصطفى عبدالله وسؤاله عن اهمية فوزه بالمركز الاول قال الفوز يشعرني بان التعب الذي لازمني على مدار سنتين ونصف قد زال الان , وان تعبي لم يذهب سدى , وعند اعلان النتيجة لم اكن اصدق انني قد فزت بهذا المركز كذلك الاهل , واضاف ان الفرحة تذهب التعب وتطغى على كل شيء .

وعند سؤاله عن صاحب الفضل عليه في هذا الانجاز قال الشكر لكل من ساعدني معنويا وماديا , بداية من جامعة البترا وجامعة العلوم التطبيقية كوني عملت بحثي فيها , واخص بالشكر المشرف على بحثي الدكتور وائل ابودية والمشرف المشارك الدكتور اياد الملاح وعميد كلية الصيدلة الدكتور توفيق عرفات والدكتور فراس درويش

حجي من الجامعة التطبيقية, كما اشكر عائلتي واهلي والاصدقاء .

بقي ان نقول ان كلية الصيدلة في جامعة البترا كانت لها مشاركات واسعة على مستوى الابحاث , كذلك مشاركات واسعة لها على مستوى الملصقاتو البوسترات .