كما توقعت ” صراحة ” الحكومة تتراجع

2015 12 06
2015 12 06

njصراحة نيوز – كما توقعت صراحة نيوز عادت الحكومة عن قراريها الأخيرين المتعلقين بسعر اسطوانة الغاز المنزلي ورسوم ترخيص المركبات وقررت اعتباراً من يوم غد اعادة سعر اسطوانة الغاز الى ما كانت عليه ” 7 دنانير ” على ان توزع الكلفة الناتجة من القرار (نصف دينار) على كافة المشتقات النفطية الاخرى.

وبخصوص رسم ترخيص المركبات اعادت النظر فيها من حيث إبقاء الرسوم على المحركات ذات السعة (3000 سي سي) فما دون كما هي، فيما ابقت (3000 سي سي) للسيارات المرخصة قبل القرار دون اي تغيير، واصبحت الرسوم للسيارات الجديدة للمحركات 3001 ولغاية (4000 سي سي) 440 دينارا و 4001 فما فوق (650) دينارا.

جاء تراجع الحكومة في اعقاب لقاء جمع رئيسها وعدد من الوزراء برئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة واعضاء المكتب الدائم حيث تم اطلاعهم على القرارات الجديدة التي تم اتخاذها في ضوء الضغط الشعبي .

وكان القرارين قد جوبها بانتقاد شعبي واسع فيما حاول مجموعة من اعضاء مجلس النواب التلويح بطرح الثقة في الحكومة ما اعتبره المواطنين محاولة منهم لاستغلال تذمر المواطنين في تسجيل مواقف شعبية خاصة وانهم ومنذ دخولهم المجلس لم يتمكنوا من تعطيل اي من القرارات الحكومية التي فرضت بموجبها ضرائب جديدة على المواطنين .

هل تفعلها الحكومة بعد تصريح المومني وتلغي قرار رفع رسوم الترخيص