كوريا الشمالية تفوز بلقب مونديال الشابات

2016 10 21
2016 10 21

4570759559صراحة نيوز – انتزع منتخب كوريا الشمالية لقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للشابات دون 17 عاما من نظيره الياباني، اثر تغلبه عليه بفارق الركلات الترجيحية 5/4، في المباراة النهائية التي جرت مساء اليوم الجمعة على ستاد عمان الدولي، والتي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل السلبي.

وحضر النهائي والحفل الختامي للمونديال، الذي استمرت منافساته ثلاثة أسابيع، سمو الأمير فيصل ابن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وسمو الأمير علي ابن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا لكرة القدم ورئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وسمو الأميرة ريم علي.

كما حضر الحفل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو ووزير الشباب رامي وريكات، وعدد من المسؤولين والشخصيات الرياضية وجمهور غفير آزر الفريقين.

وعقب انتهاء المباراة توج انفانتينو بحضور سمو الأمير علي منتخب كوريا الشمالية بكأس البطولة والميداليات الذهبية، وسلم الميداليات الفضية للفريق الياباني والميداليات البرونزية للمنتخب الاسباني الذي أحرز المركز الثالث بعد فوزه الكبير على نظيره الفنزويلي بأربعة أهداف دون رد.

واصبح منتخب كوريا الشمالية أول فريق يحرز لقب البطولة مرتين، بعد فوزه بلقب النسخة الأولى عام 2008، بينما فازت كل من اليابان وكوريا الجنوبية وفرنسا باللقب مرة واحدة.

وكانت كوريا الشمالية تصدرت مجموعتها الثالثة في الدور الاول برصيد سبع نقاط، من فوزين على البرازيل بهدف وحيد وعلى نيجيريا بثلاثية دون رد، وتعادلت مع انجلترا 3/3، وفازت في الدور الثاني على غانا بهدفين لواحد، وتفوقت في نصف النهائي على فنزويلا بثلاثة أهداف دون رد.

كما أنهت اليابان الدور الأول في صدارة مجموعتها الرابعة وبعلامة كاملة بعد ان حققت ثلاثة انتصارات على كل من غانا والبارغواي بخماسية نظيفة وعلى الولايات المتحدة بثلاثة أهداف لاثنين، وتغلبت في الدور الثاني انجلترا بثلاثية بيضاء، وفازت في نصف النهائي على اسبانيا بالنتيجة ذاتها.