كوريا تتبرع ببناء مدرسة ف ايدون كلفتها 2 مليون دولار

2015 12 31
2015 12 31

11740Iصراحة نيوز – وقع نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات والسفير الكوري في عمان شوي هونغ جي، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لإنشاء مدرسة جديدة في منطقة ايدون في محافظة اربد بتمويل من الحكومة الكورية بقيمة 2 مليون دولار.

وسيتم إنشاء المدرسة، التي تتسع لـــ 500 طالب، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان. ويأتي إنشاء المدرسة في إطار الدعم الكوري لمساعدة وزارة التربية والتعليم في خطة الاستجابة للأزمة السورية وضمن الجهود الرامية لتوفير الخدمات والمرافق التعليمية التي تضمن الوصول إلى البيئة التعليمية المناسبة والآمنة.

وأكد الدكتور الذنيبات خلال توقيع المذكرة عمق العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وبخاصة التربوية والتعليمية.

وثمن للحكومة الكورية هذا الدعم، متطلعاً إلى المزيد من التعاون لتمكين الوزارة من تحقيق أهدافها التنموية، وبخاصة ما يتعلق بتطوير التعليم المهني ودعم برامج تدريب وتأهيل المعلمين، مبينا ان الوزارة تسعى وضمن خطة اصلاح التعليم إلى تطوير هذا القطاع من حيث بناء القدرات البشرية وتطوير البنية التحتية من أبنية ومشاغل حديثة.

من جانبه أشاد السفير الكوري بعمق العلاقات التربوية بين البلدين، مشيراً إلى رغبة الحكومة الكورية بدعم قطاع التعليم ومساعدة الوزارة في خطة الاستجابة للأزمة السورية.