“كيا” تدعم المشاركة النسوية في سباق كومهو الثاني للسرعة

2015 04 22
2015 04 22

100670_1_1429602987صراحة نيوز – خصصت الشركة الوطنية العربية للسيارات وكلاء – كيا – الأردن سياراتين كدعم من الشركة للعنصر النسوي للمشاركة في سباق السرعة كومهو الثاني، الذي سيقام الأول من شهر أيار المقبل في حلبة نادي السيارات الملكي.

ويأتي الدعم المقدم من وكلاء – كيا- بناء على اتفاق مسبق مع الأردنية لرياضة السيارات ضمن سياسة التطوير، وتفعيل دور العنصر النسوي في سباقات السرعة.

وفي ذات السياق، سيتم التنسيق مع وكلاء السيارات من أجل توفير سيارات للمتسابقات أثناء المشاركة في السباقات، وتتيح هذه الخطوة لكافة الفتيات اللواتي يتمتعن بموهبة وقدرة على قيادة السيارات المشاركة في سباقات للسرعة.

وضمن خطة العام الحالي 2015 طلبت الأردنية لرياضة السيارات من كافة اللجان العاملة في تزويد لجنة المرأة بأسماء السيدات، من أجل العمل على انخراطهن في عملية التطوير والبناء في رياضة السيارات.

وحرصا من الأردنية لرياضة السيارات على رفد الحركة النسوية في رياضة السيارات، وبناء على توجيهات الاتحاد الدولي للسيارات، قامت مؤخرا بتشكيل لجنة المرأة الأردنية في رياضة السيارات، وتم الأخد بعين الاعتبار عند تشكيل اللجنة اختيار سيدات لهن خبرة في الأمور التنظيمية والسلامة العامة والسباقات،

وتهدف اللجنة إلى تسهيل مشاركة المرأة الكاملة في جميع جوانب رياضة السيارات، بالإضافة إلى وضع استراتيجيات، وسياسات لترويج تعليم وتدريب المرأة في رياضة السيارات.

وتضم لجنة المرأة في عضويتها رندة النابلسي نائب رئيس لجنة المرأة في رياضة السيارات الاتحاد الدولي لرياضة السيارات (FIA)، ورنا أبو لغد ولما حطاب وناديا شنودة ونانسي المجالي وياسمين الماجد وهبة الأمير.

وقال المدير التنفيذي للأردنية لرياضة السيارات عثمان ناصيف: ” أتوجه بالشكر إلى الشركة الوطنية العربية للسيارات وكلاء – كيا – الأردن، لتعاونها المطلق لدعم المشاركة النسوية في سباقات السرعة؛ حيث ستقوم بتوفير سياراتين للسيدات في سباق السرعة كومهو الثاني، وأثمن الدور الكبير الذي تلعبه إدارة الشركة في دعم رياضة السيارات في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تسود المنطقة، ثقتنا كبيرة في وكلاء كيا، ووكلاء كومهو في دعمهم الكبير لرياضة السيارات