كيا كارينز العائلية “جديد” كيا موتورز كوربوريشن في الاردن

2013 07 31
2013 07 31

450 عمان – صراحة نيوز

كشفت الشركة الوطنية العربية للسيارات- كيا الأردن عن طرحها سيارة كيا كارينز ذات المقاعد السبعة والحجم العائلي، والتي تجمع بين التصميم العصري والأنيق وأحدث مواصفات السلامة والأمان.

وفي نظرة أقرب على السيارة الجديدة، عمل فريق التصميم في شركة كيا موتورز كوربوريشن على إضفاء لمسة رياضية على تصميم السيارة وجعلها أكثر انسيابية وجاذبية، وذلك من خلال خفض ارتفاعها وطولها وزيادة مساحة قاعدة العجلات، وهو ما انعكس عليها بمساحة أكثر اتساعاً في مقصورة الركاب التي تتوفر بخياري خمس مقاعد أو سبع.

أما بالنسبة للتصميم الداخلي للسيارة، تمنح كارينز راكبيها مرونة أكثر من ذي قبل، لا سيّما وأنه يمكن طيّ كلٍ من المسند الخلفي لمقعد الراكب الأمامي ومقاعد الصف الخلفي إضافة إلى مقاعد الصف الثالث، وذلك في حل عدم وجود ضرورة لاستعمالها أو لتسهيل التنقل داخلها. كما ازدادت مساحة الصندوق بنسبة 16.8%، وهو ما ساهم في زيادة السعة التخزينية بالمقارنة مع الطراز السابق. وفيما يتعلق بمحرك السيارة، فيتوفر في كارينز الجديدة بقوة 152 حصان و2000 سي سي، ويتمتع بأداء قوي وقدرة على توفير استهلاك الوقود، في حين يضمن صندوق التروس في كارينز الجديدة تعزيز تجربة قيادتها والاستمتاع بها؛ إذ يتكون من ستّ سرعات وناقل حركة عالي الكفاءة.

وبهذه المناسبة، صرح رئيس هيئة مديري الشركة الوطنية العربية للسيارات، سمير تايه، بقوله: “نحن متحمسون إزاء طرحنا كارينز الجديدة في السوق الأردنية، فالتصميم الحديث الذي تتميز به والإضافات الفريدة المختلفة عن سابقاتها تجعل من قرار امتلاكها مجزياً وبمستوى التوقعات، وهو ما يصبّ في جهودنا المتواصلة لتلبية مختلف احتياجات وأذواق عملاء كيا في الأردن.”

وتجدر الإشارة إلى أن كيا كارينز حصلت على جائزة “ريد دوت” للتصميم لعام 2013 وذلك باجتيازها للتقييم المعتمد من قبل الجهة المانحة، والذي يشمل نواحٍ متعددة مثل مستوى الإبداع والابتكار والأداء العملي والمريح، وقوة التحمل وأثر السيارة البيئي والخصائص الذكية فيها.