كيري يبدا زيارة الى فلسطين واسرائيل غدا الخميس

2014 01 01
2014 01 01
47 صراحة نيوز – يبدأ وزير الخارجية الاميركية جون كيري يوم غد الخميس زيارة لفلسطين واسرائيل في محاولة جديدة لتحريك المفاوضات بين الفلسطينيين واسرائيل.

وذكرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان ان كيري سيجتمع مع رئيس الوزراء نتنياهو، لمناقشة مجموعة من القضايا التي تشمل إيران والمفاوضات مع الفلسطينيين.

وسيجتمع كيري في رام الله مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس حيث سيناقش أيضًا المفاوضات الجارية حول الوضع النهائي، من بين قضايا أخرى”،بحسب وزارة الخارجية الأميركية.

وكان اعلن في واشنطن امس أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري سيطرح على الجانبين الفلسطيني و الإسرائيلي خلال زيارته للمنطقة في الأول من كانون الثاني ، مشروعا إطارياً يتضمن الخطوط العامة لإتفاقية الوضع النهائي المحتملة.

وفي مؤتمرها الصحفي اليومي أجابت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الأميركية ماري هارف على الأسئلة المتعلقة بالزيارة التي سيقوم بها كيري لإسرائيل و فلسطيني في اليوم الأول من العام الجديد.

وافادت هارف أن كيري سيلتقي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو و رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لتناول النقطة الأخيرة التي تم التوصل إليها في مفاوضات السلام ، و قالت أن كيري سيطرح على الطرفين مشروعاً إطارياً من أجل الإتفاق النهائي.

و أعربت هارف عن أملها في أن تساهم زيارة كيري في إحراز التقدم على طريق إزالة الخلافات بين الطرفين

يذكران مفاوضات السلام الفلسطينية – الإسرائيلية كانت قد أستؤنفت في تموز الماضي تحت رعاية الولايات المتحدة الأميركية بعد إنقطاع دام حوالي ثلاثة أعوام .

و كان قد تقرر إجراء هذه المفاوضات بصورة سرية لمدة تسعة أشهر، و تأتي في طليعة القضايا المنتظرة للحل في مفاوضات السلام مشكلة الحدود و وضع القدس و المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية و وضع اللاجئين الفلسطينيين.