كيف رد مجلس النواب على التصريحات النارية للنائب الفايز

2015 02 02
2015 02 02

50صراحة نيوز – اصدر مجلس النواب بيانا استنكر فيه تصريحات ادلت بها احدى اعضاء المجلس ( دون ان يذكرها بالاسم ) لوسائل الاعلام حيال موقف الدولة الاردنية بخصوص قضية الطيار الاردني معاذ الكساسبة حيث اكد ان المجلس يرفض رفضا قاطعا تصريحاتها ويستنكرها اشد الاستنكار .

واضاف المجلس في بيانه انه لا يمكن تفسير ما ادلت به ويقصد النائب ( هند الفايز ) الا انها تثير الشكوك في الموقف الرسمي للدولة مثلما تنمي الفتنة وتخدم اهداف ومرامي الارهاب والمتربصين بالوطن .

وتاليا نص البيان

تابع مجلس النواب باستهجان واستغراب شديدين التصريحات الصادرة عن احدى اعضاء المجلس لبعض وسائل الاعلام بخصوص قضية ابننا الطيار البطل الرهينة معاذ الكساسبة.

واذ يرفض المجلس رفضا قاطعا هذه التصريحات ويستنكرها اشد الاستنكار فانه يؤكد انها لا يمكن ان تفسر الا بانها تثير الشكوك في الموقف الرسمي للدولة الاردنية الذي نقدره ونحترمه ونثق به، مثلما تنمي الفتنة لدى البعض وتخدم اهداف ومرامي الارهاب والمتربصين بالوطن الذين يحاولون بائسين اثارة البلبلة والفتنة في الصف الاردني الموحد والحمى الاردني الذي نفتديه بالمهج والارواح.

ويشدد المجلس على ان تصريحات احدى الزميلات النواب المدانة والمستغربة والمرفوضة ليس من المؤسسة التشريعية فحسب وانما من كل اطياف الاسرة الاردنية الواحدة لا تمثل راي المجلس ولا تعبر عن ارادته وانما تمثل رايها الشخصي فقط.

ويؤكد المجلس مجددا وقوفه الصلب كما الشعب الاردني الشهم النبيل مع القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني وثقته المطلقة بالقوات المسلحة الاردنية الجيش العربي والاجهزة الامنية كافة في تصديهم ودفاعهم وحمايتهم للوطن وحدوده والحفاظ على أمن وسلامة الوطن ومواطنيه من كل اشكال الارهاب مؤكدا توافق المجلس التام مع مواقف الدولة الاردنية بهذا الشأن.

وفي الوقت الذي يحيي به المجلس رباطه جاش اسرة الطيار الكساسبة وتحملهم اعباء وتداعيات هذه القضية مسجلين بذلك انبل المواقف الوطنية فانه يرجو الله جلت قدرته ان تثمر جهود الدولة الاردنية بسرعة الافراج عن ابننا البطل في الوقت القريب ان شاء الله.

واذ يؤكد المجلس على سماحة الاسلام وقبوله للآخر ونبذه للعنف والتطرف والارهاب وقتل الابرياء فانه يعرب عن خالص تعازيه ومواساته للأشقاء في مصر جراء العمل الارهابي الجبان الذي ادى الى استشهاد وجرح عدد من الاشقاء المصريين في سيناء كما يعبر المجلس عن احر تعازيه و مواساته للشعب الياباني والحكومة اليابانية بقتل الرهينتين اليابانيين.

ويدعو المجلس الزملاء النواب الاجلاء الالتزام بما قرره المجلس من عدم الخوض بهذا الموضوع واعطاء التصريحات بخصوصه وترك الامر للمختصين الذين يتابعونه بكل كفاءة وحرفية و اقتدار.