” كيف يفقهني المقام ” ديوان شعر

2015 08 24
2015 08 24

تنزيل (2)صراحة نيوز – نظمت رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد في بيت عرار الثقافي مساء أمس حفلا لتوقيع ديوان شعري بعنوان “كيف يفقهني المقام”، للشاعر يونس أبو الهيجاء، وذلك ضمن أنشطة وبرامج الرابطة الأسبوعية.

وقدم الدكتور إبراهيم العمري خلال الحفل الذي أدار فعالياته الشاعر أيسر رضوان دراسة نقدية حول الديوان الشعري أشار فيها إلى أن الديوان يعتبر من الشعر الحديث، وحاول الشاعر من خلاله أن يقدم رؤية فنية إبداعية بلغة عربية جميلة، حيث استهل الشاعر ديوانه بمقدمة شعرية اختار أن تكون مقدمة لمضمون ديوانه واتجاهه الصوفي.

وتضمن الديوان مجموعة من القصائد التي تناولت مواضيع مختلفة منها قصيدة بعنوان “أخ لأخيه وحارس ليل اليتامى”، “اسألوا نوح والجارية”، و”تنبأت بالشعر ظلي”، “على وضح النهوض”، “في البدء كان الليل”، “كان من الممكن”، “لعبة التفاصيل”، “أمير الورد”، و”فصل التساقط” وقصيدة بعنوان”كما لو كنتُ غيري”.

وفي نهاية الحفل الذي حضره حشد كبير من الأدباء والمثقفين والشعراء من محافظة إربد، قرأ الشاعر أبو الهيجاء باقة جميلة من قصائد الديوان المنوعة بمصاحبة عازف العود الشاعر ناصر القواسمي، كما وقع مجموعة من ديوانه الشعري ووزعها على الحضور.

يشار الى أن الديوان الذي يقع في 279 صفحة صدر عن إدارة البحوث والدراسات الثقافية بدولة قطر، وحاز على جائزة دبي الثقافية لعام 2013.