كينغز أكاديمي تكرم Orange الأردن لدعمها المتواصل لقطاع التعليم

2013 10 30
2013 10 30

IMG_0875عمّان – صراحة نيوز – ضمن حفل أقيم مؤخراً داخل حرمها المدرسي، كرمت كينغز أكاديمي شركة Orange الأردن لدعمها ومساندتها في تحقيق رسالتها التربوية، حيث أصبحت شركة Orange الأردن من خلال دعمها السخي للمدرسة في السنوات الأولى من عمرها شريكاً فعالاً في بناء جيل المستقبل من القادة المستقلين والمبدعين والقادرين على تحمّل المسؤولية.

وكان قد حضر الحفل الذي عقد في الثامن والعشرين من شهر تشرين أول للعام الحالي 2013 أعضاء مجلس أمناء المدرسة وكبار الموظفين فيها، وإلى جانبهم رئيس مجس إدارة شركة Orange الأردن ورئيسها التنفيذي وفريقها الإداري، بالإضافة إلى نخبة من الشخصيات الرسمية والعامة الفاعلة في المجتمع.

وقد قدم خلال الحفل كل من سعادة كريم قعوار، رئيس مجلس أمناء كينغز أكاديمي، والدكتور جون أوستن، مدير المدرسة، شكرهما لـ Orange الأردن على لفتتها الكريمة والداعمة للمدرسة، مؤكدان على أهمية هذا الدعم في تعزيز قدرتها كمؤسسة تعليمية غير ربحية هدفها الوحيد تقديم مستوى مرموق من التّعليم.

هذا وقد تحدث معالي العين الدكتور شبيب عماري، رئيس مجلس إدارة Orange الأردن خلال الحفل عن التعليم ودوره الهام في تشكيل عقول قادة المستقبل من جيل الشباب، مشدداً في حديثه على أن التعليم النوعي الجيد يعد بمثابة اللبنة الأساسية لبناء مستقبل التنمية لأي مجتمع كان، وأن هذا ينطبق بشكل خاص على دولة كالأردن، نظراً لأن الغالبية العظمى من نسيجها الديموغرافي يتألف من فئة الشباب.

وصرح عماري أثناء كلمته بالقول: “إن دعمنا لـ كينغز أكاديمي نبع مما لمسناه لديها من التزام تجاه تطوير التعليم في المملكة؛ حيث أنها توفر لطلابها تجربة تعليمية فريدة وشاملة تجمع بين التعليم الأكاديمي والأنشطة اللامنهجية بما فيها نشاطات خدمة المجتمع.”

وقد تأسست كينغز أكاديمي عام 2007 كمؤسسة تعليمية داخلية مستقلة ومختلطة، لتكون نموذجاً للمدارس الثانوية ليس فقط على مستوى الأردن، بل وعلى مستوى العالم، وذلك لاستخدامها أساليب تعليم وبنية تحتية فريدة من نوعها. وتمزج المدرسة بين الأسلوب الأميركي للتعلّم المبني على العلوم والآداب مع تاريخ الشرق الأوسط وتقاليده ولغته وقيمه الثقافية.

وكون كينغز أكاديمي هي المدرسة الوحيدة من نوعها في المنطقة، فهي تعتبر الأكثر تنوعاً وريادة في تقديم منح مالية مبنية على حاجة الطلبة. هذا، ويبلغ عدد الطّلبة الملتحقين في العام الدراسيّ الحاليّ 485 طالباً وطالبة يمثلون 30 جنسية من بينها الأردن، ويستفيد42% منهم من برنامج المنح المالية المبني على الحاجة.

ومن الجدير بالذكر بأن Orange الأردن تقدم الدعم للعديد من الجهات التعليمية ومن بينها كينغز أكاديمي، كما أنها تحرص على تقديم المنح الدراسية السنوية لطلبة الثانوية العامة من المتفوقين وذلك بالتعاون مع الصندوق الهاشمي للتنمية البشرية، بالإضافة إلى تقديمها لمنح دراسية لطلبة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، هذا إلى جانب حرصها على دعم مبادرة مدرستي من خلال تبني 14 مدرسة موزعة على محافظات المملكة، والقيام بأعمال إعادة التأهيل والصيانة لكافة مرافقها.