لأول مرة ” سلاح الجو الملكي يشارك في تمرين عسكري بالولايات المتحدة “

2015 08 17
2015 08 17

سلاح-الجو11صراحة نيوز – يشارك سلاح الجو الأردني، للمرة الأولى، في تمرين عسكري متخصص بالمناورات الجوية “الواقعية جدا”، في ولاية نيفادا الأميركية، ويدعى “ريد فلاغ”، أي العلم الأحمر، والذي ينفذ الأسبوع الحالي في غرب أميركا.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى، التي يتم فيها دعوة الأردن للمشاركة بهذا التمرين وهو الذي يعقد حوالي 4 الى 6 مرات سنويا، وتقتصر المشاركة فيه عادة على الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، والدول الحليفة الأخرى، كما تأتي هذه المشاركة، تزامنا مع خوض الأردن للحرب الجوية ضد “داعش”، ضمن مشاركته بالتحالف الدولي المكون من اكثر من 60 دولة.

ويتميز هذا التمرين في مجال القتال الجوي، بأن مناوراته الجوية “واقعية جدا”، وتهدف الى تدريب الطيارين وغيرهم من أعضاء طاقم الطائرة من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي والدول الحليفة الأخرى، على حالات القتال الجوي الحقيقية، وهذا يشمل استخداما للأجهزة والذخيرة الحية لتدريبات القصف الجوي.

وفيما يجري التمرين في قاعدة نيليس الجوية العسكرية في ولاية نيفادا، فانه يأتي في وقت يدعو فيه العديد من النواب واعضاء الكونغرس في واشنطن لزيادة الدعم العسكري للأردن، في حملته ضد “داعش”.

يذكر ان الأردن يشارك بالتمرين بطائراته من نوع “اف 16″، حيث غادرت هذه الطائرات المملكة أواخر الأسبوع الماضي، باتجاه القاعدة الجوية الأميركية، وتوقفت ثلاث مرات في الطريق للتزود بالوقود. الغد