لا إصابات بالايبولا في المملكة

2014 10 13
2014 10 13

38عمان – صراحة نيوز – جددت وزارة الصحة تأكيدها عدم تسجيل اية اصابة بفيروس ايبولا في المملكة واتخاذها اجراءات احترازية وقائية، اضافة الى تدريب الكوادر لمواجهة الاوبئة والامراض السارية وتخصيص، اسرة في احد المستشفيات للعزل اذا ما ظهرت إصابات أو حالات مشتبه بها.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في تصريح صحفي اليوم الاثنين ان الوزارة قامت بتدريب الكوادر العاملة في المجال الصحي على اجراءات ضبط العدوى والوقاية من الامراض السارية بما ذلك فيروس ايبولا، مؤكدا ان الوزارة تمتلك القدرات ولديها الكفاءات للتدريب في مجال مكافحة الاوبئة والامراض السارية .

واضاف انه تم تدريب الكوادر الصحية العاملة في العديد من القطاعات الصحية العامة والخاصة محليا وبخبرات وكفاءات وطنية وفقا لأسس ومعايير وارشادات وتوصيات منظمة الصحة العالمية والبروتوكولات المعتمدة لديها ولا سيما في مجال التدريب وضبط العدوى ومكافحة الامراض السارية.

واكد ان ما نشرته بعض المواقع الالكترونية نقلا عن صحيفة “يدعوت احرنوت” من “ان اسرائيل ستعمل على تدريب طواقم من وزارة الصحة الاردنية لمواجهة فيروس “الايبولا” عار عن الصحة تماما وان الوزارة قامت قبل عدة اشهر بتدريب كوادرها والكوادر الصحية العاملة في المستشفيات العامة والخاصة على اجراءات ضبط العدوى والوقاية من الامراض عموما وفيروس ايبولا خصوصا.

واشار الى ان الوزارة تتابع عن كثب “وبائية المرض وتواصل التشاور مع منظمة الصحة العالمية والقطاعات الصحية في المملكة حول اخر المستجدات”، مبينا ان اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة التي تضم ممثلين عن القطاعات الصحية في المملكة وضعت خطة تنفيذية للتعامل مع المرض وتداعياته.