لا تثريب عليكم بني حسن

2015 06 10
2015 06 10

11083629_528575690615279_3029984943352697814_nاما بالنسبه لزيارة أليس ويلز سفيرة الولايات المتحده الامريكية لمضارب قبيلة بني حسن.. اتعجب فعلا لكم البلبله وطول الالسنه التي تنتقد استقبال بني حسن للضيف؟؟

منذ متى نحن الاردنيون لا نستقبل ضيوفنا؟ مهما كانو وحتى ان اختلفنا معهم!!

اتعجب فعلا من اصحاب الازدواجية في الرأي.. عندما نتكلم عن قبيله كقبيلة بني حسن فنحن نتكلم عن قبيله ذات ثقل عشائري .. القبيله الاكبر في الاردن .. وبكل صراحه هي احد اعمدة (صمامات الامان) وحفظ التوازن في المملكه.

هل كانت من شيمنا نحن الاردنيين رد الضيف؟؟

الا نستقبل ضيوفنا حتى لو كان على ثأر او دم؟؟

اذن لماذا المغالاه في الموضوع وما هو سبب الاستنكار الغير مبرر؟؟

يجب ان ناخذ الامور بشكل عقلاني وباسلوب متفهم بعيدا عن بث الكراهيه والمزاوده على حساب عاداتنا وتقاليدنا.. سواءا كنا متفقين او غير متفقين مع السياسة الامريكيه في المنطقه هذا لا يجب ان يؤثر على عاداتنا الاصيله الموروثه ابا عن جد!

اكرام الضيف هو اساس من اسسنا وتقاليدنا كما حث عليه ديننا الحنيف!! لمن يوجه الانتقادات مطالبا قبيله كبيره بشأنها وحجمها في الاردن كقبيلة بني حسن ان يمتنعو عن استقبال ضيوفهم (بغض النظر من هم), نسي من انتقد ان الاردن بشعبه لا يرد الضيف ولا يقبل على نفسه هذا الفعل المشين!!

استذكر هنا عندما استقبل الاردن الالاف المؤلفه من اشقائنا السوريين وحتى العراقيين من قبلهم حذرنا (نحن رجال الاقتصاد) ما قد يؤتر فعليا على اقتصادنا وما سيشكله الكم البشري الهائل من ضغط وضرر على اقتصادنا الا ان ذات المنتقدين خرجو يلوحون بشعارات اكرام الضيف !! مما يجعلنا نستغرب ازدواجية النقد.. منهيا بهذا ومؤكدا سواءا كنا مع او ضد, احترام الضيف احدى مبادئنا نحن الاردنيين التي لا يحق لاحد انتقادها او الركوب على امواجها, واستقبال أليس ويلز في مضارب بني حسن لا تثريب عليه سوءا وافقنا سياستهم ام لم نوافقها يبقى اكرام الضيف نهجا للاردنيين ويبقى الاردن رمزا للامن والنخوة والشهامه ..

بقلم : هاني وليد أبو اصفر