لا صحة لتصريحات الجربا بشان سوريا

2013 08 09
2013 08 09

592أكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني أن لا تغيير على موقف الاردن من الوضع في سوريا  وقال  ” مواقفنا معلنة وهي التي نتمسك بها ونتحرك على أساسها”.

واستبعد الدكتور المومني صحة ما ذكره رئيس الأءتلاف السوري المعارض احمد الجربا في تصريحات تناقلتها وسائل الاعلام بان الاردن بصدد السماح للمعارضة السورية فتح سفارة لهم في الاردن .

واضاف المومني في تصريحات لموقع الزميلة ” عمون ” إن علاقاتنا الدبلوماسية قائمة مع سوريا، والأردن لا زال يتعامل بنفس نهجه السابق” .

وتأتي تصريحات الدكتور المومني في اعقاب تصريحات نقلتها وسائل اعلام عن الجربا بأن المعارضة السورية ستفتح له سفارات وممثليات في عدد من الدول من ضمنها الاردن ما استدعى ايضاحا من الحكومة الاردنية .

واضاف المومني الى ان أي  تطور في الموقف الأردني لن يكون إلا في العلن، مؤكداً أن ” الأردن يؤيد الحل السياسي والسلمي في سوريا” .

وبين ان الاردن ناقش مع المعارضة مسألة اللاجئين السوريين التي يتحمل الأردن العبء الأكبر فيها ومن هذا المنطلق فإننا نتواصل مع كافة الأطراف ذي صلة لافتا الى ضرورة إحلال السلم في سوريا” وعلى هذا الاساس يتحاور الاردن مع جميع الاطراف ضمن الجهود السياسية للخروج من الأزمة الدائرة في الدولة الشقيقة .