لا للعنف.. لوحة تشكيلية بأجساد طلبة “الهاشمية”

2014 03 09
2014 03 09

227عمان – صراحة نيوز – ضمن أهداف مساق “الطالب والجامعة” الذي تطرحه كلية الآداب في الجامعة الهاشمية، والذي يهدف إلى تعميق انتماء الطلبة لجامعتهم، والمحافظة على مرافقها، والفخر بالانتساب إليها؛ بادر طلبة المساق اليوم الاحد بتنظيم “وقفة تضامنية” للتعبير عن رفضهم للظواهر السلبية في الجامعات وخاصة العنف.

ورسم الطلبة خلال الوقفة التضامنية لوحة تشكيلية بأجسادهم شكلت عبارة (لا للعنف)، مناشدين زملاءهم التقيد بالأنظمة والتعليمات التي تعبر عن السلوك الحضاري والثقافي لطالب الجامعة، وتعكس انتماءه لوطنه ومجتمعه.

ودعوا إلى تطبيق أقصى العقوبات الرادعة لكل من تسول نفسه العبث او الإساءة إلى البيئة التعليمية في الجامعات، مؤكدين ان الجامعة كمؤسسة وطنية وجدت للدرس والبحث والقراءة والمعرفة والنشاط الهادف والواعي لا لإثارة المشاجرات أو غيرها من الظواهر السلبية.

من جهته أكد الدكتور عبد الباسط الزيود عميد كلية الآداب دعمه الكامل لكافة المبادرات الريادية للطلبة والتي من شأنها خلق واقع افضل لجامعتنا.

وبينت رئيسة قسم العلوم الإنسانية المساندة الدكتورة ثناء عياش، ان هذه الوقفات تشكل استمراراً لأنشطة طلبة المادة والتي تعكس الوجه الحضاري لطلبة الجامعة الهاشمية.

وإشرف على تنظيم المبادرة مدرس مادة “الطالب والجامعة” محمد العكش الذي بيّن أن لهذه الوقفة دلالات واسعة في محاربة العنف الجامعي والمجتمعي، وتأكيدا من الجسم الطلابي على رفض اية ممارسات سلبية تسيء للحرم الجامعي ومكانته العالية في نفوس أسرة الجامعة.