لبنان يرفض أي نزوح سوري جديد والجيش يداهم تجمعات لهم في عكار

2014 10 10
2014 10 10

الجيش اللبناني يقتل إرهابيا من كتائب عبد الله عزام في البقاعبيروت – صراحة نيوز – رصد  قال وزير الشوون الاجتماعية اللبناني رشيد درباس الذي يتولى ملف النازحين السوريين في لبنان ” ان الحكومة اللبنانية لن تقبل بعد الان باي نزوح سوري جديد الى لبنان ”

وقال درباس خلال احتفال مشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية والمفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين اقيم مساء اليوم ” ان مسألة النزوح السوري الى لبنان تفاقمت جدا ووجدنا أن الارقام أصبحت تشكل خطرا داهما، واتخذت الحكومة قرارا ابلغته الى الجهات الدولية بأننا لن نقبل نزوحا بعد الآن، لأن الوعاء لم يعد يتحمل قطرة ماء واحدة”، حسب تعبير الوزير .

بدوره قال الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة في لبنان روس ماونتن “هناك ثقلا كبيرا على لبنان من اللاجئيين، والاسرة الدولية والامم المتحدة ملتزمان العمل لتخفيف وطأة هذا الضغط، والكثير من الضغط تتحمله المجتمعات المحلية”.

وعلى صعيد متصل نفذ الجيش اللبناني مساء اليوم مداهمات لعدد من تجمعات اللاجئين السوريين في بلدة خربة داوود في عكار شمال لبنان بحثا عن مطلوبين.

وبين مصدر امني لبناني ان الجيش اوقف عددا من المشتبه بهم وان عملية الدهم ترافقت مع تسيير دوريات وحواجز ثابتة اقامها الجيش على طول الطريق من الكويخات وحتى الكواشرة، وهما قريتان تقعان بالقرب من الحدود مع سوريا .