لجنة أردنية سعودية تجتمع لصياغة مذكرة تعاون بين البلدين في مجالات العمل

2014 10 22
2014 10 22

33عمان- انعقدت في مبنى وزارة العمل اليوم لجنة فنية أردنية – سعودية لبلورة وصياغة مذكرة تفاهم بين البلدين في مجالات العمل والعمال، برئاسة وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين، ووكيل وزارة العمل السعودية للشؤون العمالية الدولية الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، وبحضور أعضاء اللجنة من الجانبين.

وتهدف المذكرة المنوي توقيعها قريبا بعد إجراء المباحثات اللازمة بخصوصها، إلى زيادة حجم تبادل الخبرات والمعلومات في مجال التشغيل والتدريب، والتفتيش، والنزاعات العمالية، والسلامة والصحة المهنية، وتوحيد إجراءات الاستقدام بين البلدين، وغيرها من مجالات التعاون.

وأكد الدكتور القطامين “إن هذا اللقاء ينسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين في مجالات العمل والعمال، ويعزز الروابط الأخوية الوثيقة والعلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين، ويأتي انطلاقاً من الحرص المشترك على تدعيم آليات التعاون القائم والارتقاء بها إلى أفضل المستويات”.

ومن جانبه أكد رئيس الوفد السعودي الدكتور أحمد الفهيد أن ما يربط الشعبين السعودي والأردني من وشائج و أواصر قوية هي ابرز ما يميز العلاقات بين البلدين.

كما نقل خلال كلمته تحيات معالي وزير العمل في المملكة العربية السعودية للدكتور القطامين وتمنياته بأن تتكلل أعمال هذا اللقاء بالنجاح والتوفيق.

وفي نهاية المباحثات اتفق الطرفان على ان يتم تحديد موعدٍ لمراسم توقيع المذكرة في وقت لاحق من خلال تبادل المذكرات عن طريق القنوات الدبلوماسية.