لجنة التربية والتعليم ” العينية ” تزور جامعة آل البيت

2014 02 26
2014 02 26

28المفرق  صراحة نيوز –  تفقدت لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان برئاسة العين الدكتور عبدالله عويدات اليوم الاربعاء عددا من المشاريع التنموية قيد الانشاء في جامعة آل البيت، منها مشاريع الصالة الرياضية والمجمع الرياضي الى جانب تفقد معهد علوم الارض والبيئة.

وبين عويدات ان الزيارة تأتي ثمرة التوجيهات الملكية بضرورة ان يكون مجلس الاعيان قريب من المجتمع المحلي يلتمس حاجاته ومتطلباتة، ويطلع عن كثب على المعيقات التي تواجه مسيرة تطوره، والاطلاع على واقع الجامعة من حيث المعيقات والطموحات التي ترنو اليها، لخدمة المجتمع المحلي والتفاعل مع القضايا المجتمعية بما يحقق التنمية الشاملة والمستدامة.

ودعا الجامعات الاردنية الى ضرورة اتباع نظام التحويلات في التخصصات الاكاديمية والعلمية، والعمل على استحداث تخصصات جديدة تلبي حاجات سوق العمل الاردني والاسواق المجاورة، مبينا ان هناك فائضا كبيرا

في التخصصات العلمية والاكاديمية بالجامعات، الامر الذي نجم عنه حصول ترهل في التعليم العالي جراء وجود نسبة كبيرة من التخصصات غير الملائمة لسوق العمل ، أدى لزيادة عدد العاطلين عن العمل.

واستعرض رئيس الجامعة الدكتور فارس المشاقبة نشأة الجامعة وتطورها على مختلف الصعد، مشيرا الى ان الجامعة تحتضن حاليا 18 الف طالب وطالبة في مختلف التخصصات العلمية والاكاديمية، وتضم تسع كليات وعشرة مراكز تضم 31 قسما اكاديميا، وتطرح 24 برنامج بكالوريوس و30 برنامج ماجستير وبرنامج دبلوم التربية، وتسعى الجامعة لاستحداث كلية طب وطب اسنان.

وطالب المشاقبة بضرورة مساعدة الجامعة في توفير الدعم المالي اللازم لانشاء كلية الطب وطب الاسنان والتي من شأنها ان تحقق نموا كبيرا للجامعة سينعكس ايجابا على تنفيذ رسالة الجامعة.