لجنة حريات ” المهندسين ” تعتصم تضامناً مع المعتقلين والأسرى

2015 08 17
2015 08 17
f9cd9e52d856af741b9d171ded34b635صراحة نيوز – نفذت لجنة الحريات في نقابة المهندسين اعتصاما امام مجمع النقابات المهنية تضامنا مع المعتقل م.غسان دوعر، والأسير المحامي المضرب عن الطعام محمد علان تحت شعار “الشرفاء في السجون .. لأجل الامة يموتون”.

وطالب المعتصمون باطلاق سراح م.دوعر المحكوم بقضية دعم المقاومة، والذي تم نقله مؤخرا من سجن الهاشمية الى مستشفى الزرقاء الحكومي واعادته الى السجن بعد تلقي العلاج، وبالحرية للاسير علان المضرب عن الطعام منذ نحو 62 يوما. وقال نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان دعم المقاومة ليست تهمة بل شرف للمعتقلين، وان الاولى ان يتم تكريم المعتقلين لا ان يتم زجهم في السجون.

وطالب بوقف التنسيق الامني مع الاحتلال الاسرائيلي واغلاق السفارة (الاسرائيلية) في عمان، ووقف كل الاجراءات التي ترتبت على اتفاقية وادي عربة والتنسيق الامني.

واشار ان ما يمارسه العدو الصهيوني في معتقلاته وعلى الارض الفلسطينية واخرها الجريمة البشعة بحق عائلة الطفل الشهيد على الدوابشة، لم تثني المسؤولين في الحكومة عن وقف التعامل مع العدو الصهيوني ولم تعطهم سببا كافيا للافراج عن هؤلاء الشرفاء.

واكد م.الطباع ان الشعب الاردني يعرف دوره جيدا وعليه فهو يدعم المقاومة، الا ان الحكومة لا تعترف بهذا الدور.

واوضح ان م.دوعر له تاريخ مشرف في دعم المقاومة وان تهمته شرف له ولكل معتقلي دعم المقاومة الذين حوكموا وفق قانون ظالم “قانون مكافحة الارهاب” الذي لايتماشى مع عاداتنا وتقاليدنا وجاء لملاحقة المجاهدين وداعمي المقاومة.

واستعرض نجل م.دوعر “براء” الظروف الصحية والصعبة التي يمر بها والده، مؤكدا انه بات يعاني من حالة صحية صعبة، حيث تفاقم معه مرض السكري والضغط.

وقال ان ظروف اعتقال والده صعبة، حيث يتم نقله من مكان الى آخر بحراسة مشددة كما يعامل المجرمون وليس المجاهدين، وانه صنف على انه “خطير جداً”.

واضاف ان والده تعرض لمضايقات تتعلق بحاجته للدواء، ونتيجة لذلك تم نقله الى قسم العناية الحثيثة في مستشفى الزرقاء بعد الاشتباه بحدوث جلطة، حيث تبين ان لديه تضيق كبير في الشرايين.

ومن جانبه اكد رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين م.مازن ملصة ان التاريخ يسجل ما يتعرض له الداعمون للمقاومة والرافضون للاحتلال الصهيوني، وانه لن يرحم احدا، وان ما قام به المعتقلين بتهمة دعم المقاومة ينسجم مع موقف الشعب الاردني الداعم للشعب الفلسطيني.

واكد ان اللجنة ستستمر في حراكها المطالب باطلاق سراح معتقلي دعم المقاومة وانها ستحتفل عما قريب بالمعتقلين الذين سيتم الافراج عنهم بعد انتهاء محكوميتهم.

5bc984e79f5a6550826cb8e7c09e9ce4 dn