لجنة علاقات خارجية”الصحفيين”تلتقي سفير الكويت

2014 08 07
2014 12 14

1صراحة نيوز – بحث رئيس لجنة العلاقات الخارجية في نقابة الصحفيين الدكتور نبيل الشريف لدى لقائه السفير الكويتي الدكتور حمد الدعيج اليوم الاربعاء، سبل تعزيز التعاون المشترك وتفعيل دور النقابة في تغطية فعاليات الوفود الكويتية الرسمية والاهلية التي تزور المملكة.

واكد الشريف متانة علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين بفضل حرص قيادتي البلدين وتوجيهاتهما للنهوض بهذه العلاقات إلى مستويات افضل في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

واعرب عن امله في ان تكون النقابة وجهة رئيسية للوفود الكويتية التي تزور الاردن لشرح اهدافها وغاياتها، مبينا ان النقابة تضم مرافق حديثة ومتعددة لهذه الغاية.

من جانبه اكد الدعيج اهمية علاقات التعاون المشترك مشيرا إلى الدور الذي لعبته القوى العاملة الاردنية في نهضة الكويت وتطوره حيث يوجد حاليا 5300 معلم اردني في الكويت واكثر من 2500 موظف من الكادر الطبي والتمريضي اضافة إلى القوى العاملة الاخرى في المجالات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة والتي تمتاز بمهنيتها وكفاءتها العالية.

وبين ان اكثر من ستة الاف طالب كويتي يلتحقون حاليا بالجامعات الاردنية الحكومية والخاصة، وان حجم الاستثمارات الكويتية في الاردن يقدر بنحو 13 مليار دولار وهي تتنوع في المجالات التعليمية والصناعية والفنادق، مشيرا الى ان الاردن اصبح الوجهة السياحية والعلاجية للكويتيين بفضل كثرة المواقع السياحية والاثرية وتطور الطب من جهة وتوفر مقومات الامن والاستقرار من جهة اخرى.

وبين انه سيعقد في ايلول المقبل ملتقى ثقافيا كويتيا بهدف تعميق اواصر التعاون الثنائي في شتى الميادين معربا عن موافقته لعقد لقاء صحفي شامل مع الاسرة الصحفية الاردنية في نقابة الصحفيين خلال الايام المقبلة.